أحداث عامة أخبار متفرقات

نقل المحروقات: اتحاد عمال تونس يتمسك بالإضراب.. واتحاد الشغل يتبرأ

قال نوفل العوني كاتب عام الجامعة العامة لنقل المحروقات التابع لاتحاد عمال تونس إن الحكومة لم تتفاعل مع مطالب الجامعة العامة لنقل المحروقات حول تصنيف المهنة شاقة بسبب نقل بضاعة خطرة .

وأضاف، خلال ندوة صحفية، أنه رغم تأجيل الاضراب ايام 16 و 17 و 18ديسمبر الماضي بطلب من وزير الشؤون الاجتماعية والحكومة وأمين عام اتحاد عمال تونس فإن الجلسة مع الحكومة فشلت ولم تحقق مطالب السواق وبالتالي، سيتم تنفيذ الاضراب الذي يمتد على 3 أيام، وذلك ابتداء من الغد.
من جانبها تبرأت الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، من هذا الإضراب، ودعت كافة العاملين بقطاع نقل البضائع والمحروقات إلى مواصلة العمل بصفة عادية أيام 6 و7 و8 جانفي الحالي، لافتة أن المنظمة الشغيلة لم تدع إلى أي إضراب في هذا القطاع.
وأكدت الجامعة في بيان لها، أن اتحاد الشغل هو الممثل الشرعي الوحيد والمخول له التفاوض في هذا القطاع، مشيرة الى أن الاتحاد وهياكله المعنية هو من سيكون على طاولة الحوار والتفاوض مع الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة ووزارة الشؤون الاجتماعية من أجل إيجاد حلول لإشكاليات العملة والعاملات بهذا القطاع والنقاط العالقة به بالإضافة إلى الاتفاقية المشتركة لنقل المحروقات.
jawhara FM