أحداث عامة أخبار متفرقات

نقابة التعليم الأساسي تجدّد دعوتها لإستصدار قانون يجرّم الإعتداء على المربّين

جدّدت النقابة العامة للتعليم الأساسي، اليوم الثلاثاء، مطالبتها بتجريم الإعتداء على المربين عبر إستصدار نص قانوني رادع يعيد الإعتبار إلى المدرسة ويثبت قيمة المدرس من حيث هو عنوان لهيبة الدولة.

وأعربت النقابة، في بيان أصدرته إثر تعرض أستاذ التاريخ، بمعهد إبن رشيق بالزهراء، الصحبي بن سلامة لإعتداء من قبل تلميذ نقل على إثره إلى المستشفى، “رفضها لإنتهاك حرمة المؤسسة التربوية”.ودعت، في ذات البيان، كافة الهياكل القطاعية إلى التصدي بكل قوة الى الاعتداءات التي تطال المربين وعدم التردد في اعتماد أي شكل نضالي يعيد الاعتبار للمتضرر ومن خلاله للقطاع عامة.

وجدّدت دعوتها إلى كافة النقابات في القطاع التربوي إلى إحكام التنسيق بينها للمواجهة ظاهرة العنف المسلط على مختلف الفاعلين التربويين عبر كافة الأشكال النضالية التي يتطلبها الوضع من إضرابات ومسيرات وتجمعلت وغيرها.

ويذكر ان أستاذ أستاذ التاريخ بمعهد ابن رشيق بالزهراء قد تعرض، عشية الاثنين، إلى اعتداء بآلة حادة من قبل تلميذ يدرس بنفس المعهد، مما تسبب له في جروح بليغة على مستوى الرأس والوجه، وفق شهود عيان.
وقد تم نقل الأستاذ المصاب إلى إحدى المصحات القريبة لتلقي الإسعافات الضرورية، ثم إلى المستشفى العسكري في الوقت الذي تحول فيه أعوان الأمن إلى مكان الحادثة للتحري في الحادثة ومباشرة تحقيق في الغرض.

Jawhara FM