أحداث عامة

المنستير: إنتفاع 23 ألف عائلة بالعلاج المجاني والتعريفة المنخفضة

انتظم صباح اليوم الأربعاء 27 فيفري 2019 بالمنستير اليوم الإعلامي الجهوي للتعريف ببرنامج الأمان الاجتماعي الذي صدر في 30 جانفي 2019.

و قال المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بالمنستير صالح الزياني في تصريح إعلامي إن 23 ألف عائلة منتفعة بالعلاج المجاني و التعريفة المنخفضة بولاية المنستير.

و أضاف الزياني أن نسبة تقدم تطبيق برنامج الأمان الاجتماعي في ولاية المنستير هي 85% أي أن 85% من العائلات المنتفعة بهذا البرنامج سجلوا لدى الوحدات الاجتماعية المحلية فحين بقيت 3500 عائلة لم يسجلوا بعد.

و دعا المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بالمنستير العائلات التي لم تسجل في برنامج الأمان الاجتماعي و المعنية بهذا البرنامج إلى الالتحاق بالوحدات الاجتماعية المحلية و التسجيل.

و يهدف برنامج الأمان الاجتماعي إلى ضمان الحق في حد أدنى من الدخل و الحق في المنافع الصحية للفئات الفقيرة ومحدودة الدخل، و النهوض بالفئات الفقيرة و محدودة الدخل و الرفع من ظروف عيشها و تأمين نفاذها إلى الخدمات الأساسية كالصحة و التربية والتعليم و التكوين المهني و التشغيل و السكن و النقل، بالإضافة إلى تعزيز آليات الإدماج و التمكين الاقتصادي و تكريس مبدأ التعويل على الذات و الحد من الفقر و الإرتداد إليه و توارثه و مقاومة الإقصاء و الحد من التفاوت الاجتماعي و الجهوي و تعزيز تكافئ الفرص و تكريس العدالة الاجتماعية و التضامن.

و ينتفع ببرنامج الأمان الاجتماعي الفئات الفقيرة و المحدودة الدخل من التونسيين و الأجانب المقيمين بصفة قانونية بالبلاد التونسية.

المصدر شمس فم