أحداث عامة أخبار

نحو ربط وتجهيز أكثر من 2200 مؤسسة تربوية بالـ ”wifi”

أكد وزير تكنولوجيا الاتصال، محمد الفاضل كريمّ، أنه سيتم ربط وتجهيز أكثر من 2200 مؤسسة تربوية بشبكة الأنترنات ‘واي فاي’ في اطار برنامج الحكومة الالكترونية لدعم التحول الرقمي للخدمات الادارية الموجهة للمواطن ‘غوف تاك’.

ولفت كريّم، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة صناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة بمجلس نواب الشعب، اليوم الجمعة، حول مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021، الى أن عمليات ربط المؤسسات التربوية بالانترنات يعد امرا ضروريا خاصة في ظل القيود التي فرضتها أزمة كوفيد -19.

وصادق مجلس نواب الشعب في 5 ماي 2020 على اتفاقية بين البنك الدولي للانشاء والتعمير والحكومة التونسية بقيمة تناهز 270 مليون دينار ، ويهدف البرنامج الى توفير خدمات الانترنات لزهاء 2250 مؤسسة تربوية و 250 مكتب تابع للصناديق الاجتماعية و 55 من بين دور الخدمات الاجتماعية.

ولاحظ انه سيتم توفير وتجيهز المؤسسات التربوية بشبكة انترنات ‘واي فاي’ بشكل كامل خاصة في ظل الإقتصار حاليا على قاعات الاعلامية، كما شدّد على أن هذ المشروع يعد ضروريا في ظل الصعوبات التي طرحتها ازمة كوفيد -19 كما انه يعد من البرامج التي تقلص من الفجوة الرقمية.