أحداث عامة

نحو تفعيل خليّة مراقبة واستهداف للحاويات بميناء سوسة

أدى المدير العام للديوانة يوسف الزواغي صحبة ثلّة من الإطارات السّامية بالإدارة العامة للديوانة أمس الثلاثاء 14 ماي 2019 زيارة تفقّد للإدارة الجهوية للديوانة بسوسة و المصالح التابعة لها بكلّ من ميناء سوسة و الشبّاك الموحّد و المكتب الجهوي للديوانة بسوسة و مستودع الإيداع و الحجز بسوسة و مطار النفيضة.

كما تفقّد المدير العام للديوانة و الوفد المرافق له الوحدة الثالثة للحرس الديواني بسوسة و فرقة الحراسة و التفتيشات الديوانية بسوسة و خافرات الفرقة البحرية بميناء سوسة و اطّلع على مقرّات و وسائل العمل و تابع نشاط مصالح الديوانة.
و اجتمع الزواغي بثلّة من ضباط و ضباط الصفّ للديوانة بمختلف المواقع و حثّهم على مواصلة الجهد المبذول في تأمين عمليات المراقبة الديوانية و مقاومة التهريب قصد دعم الإقتصاد الوطني و مزيد توفير موارد ماليّة للدولة.
كما أسدى المدير العام للديوانة تعليماته بضرورة الإسراع بإدراج جميع المعطيات المتعلقة بالنزاعات الديوانية و الديون المثقلة في التطبيقة الإعلامية التي تمّ إنجازها على المستوى الوطني و ذلك قصد تدعيم قدرات الإستخلاص لمستحقات الخزينة.
و أوصى المدير العام للديوانة بضرورة تفعيل خليّة مراقبة و استهداف الحاويات التي تمّ تركيزها على مستوى ميناء سوسة إضافة إلى مزيد تنشيط مصلحة التفقّد و الأبحاث صلب الإدارة الجهوية بسوسة و توسيع مهام التفقّد الميداني على جميع المصالح الديوانية مرجع النظر، كما أوصى بمزيد تثمين التصرّف في البضائع المحجوزة المودعة بمخازن الديوانة.
و شدّد المدير العام للديوانة على ضرورة الإسراع بوضع الوسائل البشرية و الماديّة اللازمة على ذمّة هذه المصالح لتحقيق النتائج المرجوّة.
و قد كانت مناسبة استمع فيها المدير العام للديوانة و الوفد المرافق له لمختلف مشاغل أعوان الديوانة و أكّد لهم حرص الإدارة على الإسراع بتحسين ظروف عملهم و مزيد الإحاطة بهم.

المصدر جوهرة فم