أحداث عامة

نحو اعتماد انتدابات استثنائية في دور الخدمات الجديدة

وقّع وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو، اليوم الجمعة 12 جوان 2020، اتفاقية إطارية جديدة تتعلّق بإحداث دور الخدمات الإدارية وتسييرها وتطويرها.
وتندرج هذه الاتفاقية التي وقع عليها 14 رئيس ديوان ورئيس مدير عام بمؤسسات ومنشآت عمومية ورئيسةُ الجامعة التونسية للمدن شيخة مدينة تونس سعاد عبد الرّحيم في إطار تعزيز نجاعة دُور الخدمات الإدارية.
وتضيف الاتفاقية إلى نماذج دور الخدمات المستحدثة نموذجي دور خدمات إدارية بالبلديات ودور خدمات إدارية رقمية كما تدمجُ القباضات المالية ضمن الخدمات الإدارية المُجمّعة
وأشارت وزارة الوظيفة العمومية في بلاغ لها إلى أن دور الخدمات الإدارية المستحدثة سابقا منها مُتعدّدة الشبابيك وذاتُ المخاطب الوحيد والمتنقّلة أسْدَت خدمات لقرابة 1.5 مليون متعامل وفق إحصاءات 2019 وتطوّر عددُها من 4 إلى 51 عبر 48 معتمدية ب 22 ولاية تقريبا للخدمات من المواطن وتعزيزا لمساري اللامركزية والتحول الرقمي.
وتسعى وزارة الوظيفة العمومية في نفس الإطار إلى القيام بانتدابات استثنائية عبر ترخيص استثنائي نظرا للنقص الكبير المسجل في الخدمات في عدد من المعتمديات.
وستتم هذه الانتدابات الاستثنائية وفق معايير موضوعية تنظر فيها لجنة وطنية إلى جانب تخصيص و مسار كامل سيتم اعتماده في هذه الانتدابات وفق ما ذكرته المديرة العامة للإصلاحات بمصالح رئاسة الحكومة ألفى صولي.

المصدر : نسمة