أحداث عامة أخبار متفرقات

ميناء سوسة: روائح كريهة منبعثة من حاوية والأهالي يستغيثون

عبّر عدد من أهالي المنطقة المحيطة بميناء سوسة التجاري، عن استيائهم من انبعاث روائح كريهة من إحدى الحاويات داخل الميناء، منذ أكثر من شهر.

وأكد عدد من المواطنين في تصريحات متطابقة للجوهرة أف أم، أنّ الرائحة، متأتية من كمية كبيرة من أسماك التونة المتعفنة داخل الحاوية، لم يقع نقلها وإتلافها منذ شهر رغم اتصالهم بمختلف الأطراف الإدارية المعنية، وحتى إثر زيارة ميدانية لوالي الجهة إلى المنطقة، وتعهده بإيجاد حلّ لهذا الإشكال، مضيفين أنّ الوضعية كارثية وأصبحت تهدد سلامة جميع الأهالي خاصة المسنين والأطفال، والعاملين بمختلف الشركات والإدارات الكائنة بمحيط الميناء.
كما ندّد الأهالي أيضا، بما وصفوه بمُماطلة بعض الأطراف الإدارية، وتباطؤها في تفعيل الإجراءات الصادرة عن سلطة الإشراف، مهددين بالتحرك وتنفيذ وقفات احتجاجية أمام الميناء التجاري في صورة تواصل معاناتهم، حسب تعبيرهم.
من جهته أقرّ والي سوسة نبيل الفرجاني، في تصريح خصّ به الجوهرة أف أم، بتسجيل بعض التعطيلات الإدارية التي قال إنّه سعى بمعية جميع الأطراف والهياكل المعنية لتجاوزها، مشيرا إلى أنّه تمّ الحصول على إذن قضائي لنقل المواد المتعفنة وإتلافها حسب ما تقتضيه الإجراءات المعمول بها، مرجحا أن يتّم حلّ الإشكال القائم في غضون الأيام القليلة القادمة.

Jawhara FM