أحداث عامة

مهندسة بالرصد الجوي: تقلبات جوية على امتداد الاسبوع.. واستقرار نسبي ابتداء من الاثنين القادم

أفادت، اليوم الاثنين، مهندسة بمصلحة الأرصاد الجوية بالمعهد الوطني للرصد الجوي أنّ التقلبات الجوية ستتواصل إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري.
وقالت في تصريح لـ”الصباح نيوز” إنّه سيسجل بقية نهار اليوم الاثنين، نزول أمطار مؤقتا رعدية باغلب الجهات ومن المتوقع أن تكون بكميات غزيرة في الجنوب الشرقي بتطاوين ومدنين وقابس مع تساقط البرد بأماكن محدودة.
كما أشارت إلى أنّ “سرعة الرياح ستكون قوية قرب السواحل وأثناء مرور السحب الرعدية”، بينما يُسجّلانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة حيث تكون القصوى في حدود 12 بالمرتفعات الغربية وتكون بين 14 و19 ببقية الجهات وتصل إلى 21 محليا بالجنوب..

الثلاثاء.. ارتفاع طفيف في الحرارة
وعن التوقعات الجوية ليوم غد الثلاثاء، أفادت المهندسة أنّه سيُسجّل ظهور سحب عابرة بأغلب الجهات تكون أكثر كثافة بالمناطق الغربية مع نزول بعض الأمطار المحلية بالمناطق الغربية.
وقالت إنّ الريح تهب، الثلاثاء، من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب حيث تكون ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س، مع تسجيل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أن تتراوح القصوى عامة بين 17 و23 درجة وتكون في حدود 15 درجة بالمرتفعات الغربية.

الأربعاء.. أمطار متفرقة
وبخصوص التوقعات الجوية ليوم الأربعاء القادم، أفادت مُحدثتنا أنّه سيُسجّل ظهور سحب عابرة تتكاثف تدريجيا بالشمال والمناطق الغربية مع نزول أمطار متفرقة بالشمال والمناطق الغربية بالقصرين والكاف…
وتهبّ الريح، الاربعاء، من القطاع الجنوبي وتكون معتدلة ثم تتقوى نسبيا بعد الظهر قرب السواحل الشرقية، كما يُسجّل “ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مُقارنة بيوم الثلاثاء، حيث تتراوح الحرارة القصوى بين 18 و 24 درجة و16 في المرتفعات الغربية.

الخميس.. انخفاض في الحرارة
وفي نفس السياق، قالت مُحدّثتنا إنّ طقس الخميس، يكون أحيانا كثيف السحب مع نزول أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب، بينما تهبّ “الريح من القطاع الغربي قوية نسبيا قرب السواحل وبالجنوب وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات”.
كما يُسجّل الخميس انخفاض في درجات الحرارة بالشمال والوسط وتكون في استقرار بالجنوب.
وأفادت مُحدثتنا أنّه سيتواصل الطقس نهاية الاسبوع ملائما لنزول أمطار مع انخفاض في درجات الحرارة.
وختمت مُحدثتنا بالتأكيد أنّ طقس بداية الاسبوع القادم سيشهد استقرار نسبي في العوامل الجوية.

المصدر الصباح نيوز