أحداث رياضية

منها عدم السماح بالدخول لمن سنهم دون 18 سنة: اجراءات جديدة بخصوص الدخول الى الملاعب الرياضية

إلتأمت جلسة عمل  مشتركة بمقر وزارة الداخلية أمس الخميس 08 أوت 2019  بحضور مسؤولين عن وزارتي الداخلية وشؤون الشباب والرياضة ورؤساء الجامعات الرياضية الجماعية تم خلالها تقييم الأحداث التي جدت خلال الموسم الرياضي المنقضي، كما تم في ذات السياق تدارس النقائـص والإخلالات المتعلقة بالبنية التحتية بمختلف الفضاءات الرياضية.

ووفق البلاغ الصادر عن وزارة الداخلية فإنه وبعد تدارس هذه الأحداث تم الإتفاق على مواصلة العمل بنفس الإجراءات التي تمت المصادقة عليها خلال جلسة العمل المشتركة المنعقدة بمقر وزارة الداخلية يـوم 19 مارس 2019 بحضور ذات الأطراف المذكورة أعلاه والتي تتلخص في النقاط التالية:

1   تدور المقابلات الرياضية دون حضور الجمهور بالمنشآت الرياضية التي لم تتحصل على شهادة الصلوحية من قبل اللجان الجهوية لمعاينة المنشآت الرياضية إلى حين الحصول على هذه الشهادة.

2   عدم السماح بالدخول للملاعب والقاعات الرياضية لمن سنهم دون 18 سنة.
3   إجراء جميع المقابلات بالملاعب والقاعات الرياضية المتحصلة على شهـادة الصلوحية بحضور الجماهير المحلية دون سواها.

4  غلق المدارج بمختلف المنشآت الرياضية التي تتكرر بها أعمال العنف والشغب بعد التشاور مع مختلف الأطراف المعنية.

يتم العمل بهذه الإجراءات بداية من إنطلاق البطولات المحلية في مختلف الرياضات على أن تعقد جلسة تقييمية في الغرض في غضون ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بها.

هذا و تستثنى من الإجراءات المذكورة آنفا خصوصا في نقطتيها الثانية والثالثة في المسابقات الرياضية الدولية والقارية للمنتخبات والأندية والأدوار النهائية للكؤوس لمختلف الرياضات والتي يتم النظر فيها حالة بحالة.

وتُهيب الوزارتين بكل المتداخلين في الشأن الرياضي إلى إحترام مبدأ التنافس الشريف والتحلي بالروح الرياضية للمحافظة على سلامة الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة وإنجاح الموسم الرياضي 2019/2020.

المصدر : زووم تونيزيا