أحداث عامة أخبار متفرقات

منصة “نُسُك” الالكترونية تقيم جناحا تفاعليا بتونس لتقريب خدمات الحج والعمرة

دشنت منصة “نسك”، المنصة الرسمية الموحدة لقاصدي مكة ‏المكرمة والمدينة المنورة، الأحد المنقضي في “تونس سيتي”، جناحًا تفاعليًا للتعريف بالمنصة والخدمات التي تقدمها وذلك لتقريب التونسيين من خدمات الحج والعمرة..

وتواصل جناح منصة “نسك” على مدى ثلاثة  أيام للتعريف بالمنصة والخدمات التي تقدمها لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وعيش تجارب تفاعلية مثيرة وتشوّق لزيارة المشاعر المقدسة قصد أداء العمرة.

وتهدف منصة “نُسُك” التي أطلقتها المملكة العربية السعودية العام الماضي، لتيسير رحلة المعتمر والزائر وإثراء تجربتهم وتقديم كافة الخدمات التي يحتاج إليها الزائر كالحصول على التأشيرة وحجز عُروض العمرة والرحلات الإثرائية بعد العمرة، والاطلاع على خيارات السكن والتنقل، كما تقدم معلومات شاملة عن المناسك والمواقيت والمواقع التاريخية والوجهات التراثية الإسلامية.

ويمنح جناح “نسك” التعريفي في تونس ، تجربة رائعة من خلال مشاهدة قصص عن بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم، وقصة الإسراء والمعراج، والهجرة النبوية الشريفة، بتقنية الواقع الافتراضي 360.

وتضع المملكة العربية السعودية الشقيقة رهن إشارة الراغبين في أداء العمرة وزيارة المشاعر المقدسة، تطبيق “نسك” الذكي وسهل الاستعمال، والذي يمكن تحميله بسهولة وبسرعة عبر الرابط www.nusuk.sa وذلك بهدف تمكين التونسيين والمسلمين عموما، من التعرف على خيارات التأشيرة، والحصول على مزيد من المعلومات والتسهيلات.

يشار إلى أن السعودية الشقيقة تسمح لحاملي كافة أنواع التأشيرات بزيارة كافة المناطق وأداء العمرة طوال العام، عدا خلال موسم الحج.

افريكان مانجر