أحداث عامة

منشور للبنك المركزي يتعلّق بالمؤسسات السياحية المتضررة من كورونا

أصدر البنك المركزي التونسي، منشورا للبنوك ضبط فيه طرق واجراءات صرف المبالغ المتعلقة بالانتفاع بامتياز تكفل الدولة بتنفيل نسبة الفائدة في حدود نقطتين على قروض التصرف والاستغلال الجديدة الممنوحة لفائدة المؤسسات والمهنيين الناشطين في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بما في ذلك شركات التصرف السياحي.
ويتعلق الأمر بالقروض التي تمنحها البنوك للمؤسسات والمهنيين في القطاع السياحي المتضررين من كوفيد-19 بهدف التخفيف من حدة تداعيات تفشي الجائحة.
وكان وزير المالية قد أصدر قرار في 23 جويلية 2020 ضبط إجراءات وطرق الانتفاع بامتياز تكفل الدولة بتنفيل نسبة الفائدة على قروض التصرف والاستغلال الجديدة المسندة من قبل البنوك لفائدة المؤسسات والمهنيين الناشطين في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بما في ذلك شركات التصرف السياحي.
ونص الفصل الأول من المنشور على أنه يفتح على دفاتر البنك المركزي التونسي حساب يطلق عليه “حساب تكفل الدولة بتنفيل نسبة الفائدة على قروض التصرف والاستغلال المسندة لفائدة المؤسسات والمهنيين الناشطين في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية المتضررين من تداعيات انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” وذلك طبقا لأحكام الفصل 4 من قرار وزير المالية المشار إليه أعلاه.
ويمكن الاطلاع على تفاصيل المنشور عدد 17 لسنة 2020 المؤرخ في 28 جويلية 2020 على موقع البنك المركزي التونسي على الرابط التالي:
https://www.bct.gov.tn/bct/siteprod/actualites.jsp?id=739