أحداث رياضية أحداث عامة أخبار متفرقات

منذر الكبيّر يكشف سرّ الفوز الصعب للمنتخب التونسي في مواجهة تنزانيا و يٌعلّق بخصوص مباراة العودة

أكّد مدرّب المنتخب الوطني المنذر الكبير، أن المنتخب حقق المهم أمام تنزانيا، بعد الفوز بنتيجة (1-0)، مساء الجمعة، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة العاشرة بالتصفيات الإفريقية.

و تقدم المنتخب التونسي بهدف سجله يوسف المساكني في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، ليرفع نسور قرطاج رصيدهم إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد تنزانيا عند 3 نقاط في المركز الرابع الأخير.

و قال مدرب المنتخب : “كنا مطالبين بالحصول على العلامة الكاملة في ثالث مباراة لنا في التصفيات، وهو ما حصل حيث أحرزنا 3 نقاط تدعم صدارتنا للمجموعة و تجعلنا على بعد 6 نقاط عن منافسينا، لكن رغم ذلك فأنا لست راض على المردود الذي قدمه المنتخب خلال الشوط الأوّل”.

و تابع : “في الشوط الثاني تحسّن الآداء سواء على مستوى السرعة أو على مستوى التسديد لكن افتقدنا اللمسة الأخيرة، لتحقيق الهدف الثاني الذي كان سيحرر اللاعبين و كان سيمكنهم من السيطرة الميدانية، لكن لم يأتي هذا الهدف الثاني الذي كنا نستحقه بالنظر إلى الفرص العديدة التي خلقناها”.

و حول عدم ظهور عدد من اللاعبين بمستواهم الحقيقي، قال منذر الكبير : “منذ عام كامل لم يخض منتخب تونس مباراة رسمية بالإضافة إلي ذلك فإن الموسم ما يزال في بدايته و اللاعبون لم يخوضوا إلا 4 أو 5 مواجهات مع فرقهم و طبيعي أن لا يكونوا في أعلى جاهزيتهم”.

و عن مباراة الإياب ضد تنزانيا و التي ستدور في دار السلام بحضور الجمهور، قال: “سنحرص خلال اليومين القادمين على أن يستعيد اللاعبون قواهم ثم سنركز على التحضير الذهني الذي سيكون حاسما في لقاء العودة و سيساعدنا على تحقيق نتيجة إيجابية نحسم بها تأهلنا رسميا للنهائيات”.