أحداث عامة

مطالب الجامعة التونسية لوكالات الأسفار و السياحة بخصوص العمرة

انعقد منذ قليل بمقر وزارة السياحة والصناعات التقليدية اجتماعا هاما تحت إشراف روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية ووزير النقل بالنيابة  مع وفد متكون من أعضاء عن مجلس إدارة الجامعة وممثلين عن لجنة العمرة وبعض وكالات الأسفار المنخرطة بالجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة.

وقد خصص هذا الإجتماع للنظر في الإشكاليات المتعلقة بتعطل انطلاق موسم العمرة والإجراءات الكفيلة بحل المواضيع العالقة و خاصة منها مسألة التحويلات المالية عن طريق البنك المركزي

و نظرا لخطورة الوضع على القطاع و تفاديا للخسائر المالية التي قد تلحق المنظورين، فان الجامعة تعمل جاهدة وبكل حزم مع جميع الأطراف للتعجيل بفتح موسم العمرة في كنف الشفافية و المساواة بين جميع المنخرطين مع احترام القوانين و التشاريع الجاري بها العمل وفي انتظار القرارات المناسبة من سلط الإشراف.

هذا و قد طالبت الجامعة من وزير السياحة التأكيد على إيجاد الآليات الكفيلة بالعمل طيلة الموسم من خلال الترفيع في المبلغ المخصص لتحويلات العمرة و المقدر ب30 مليون دينار أو آليات أخرى.

كما تذكر الجامعة التونسية لوكالات الأسفار و السياحة كافة المنخرطين أن موسم العمرة لم ينطلق بعد إلى حين صدور بلاغ في الغرض و تحمل كل الأطراف مسؤوليتها و عواقب كل التجاوزات.

المصدر: راديو ماد