أحداث عامة أخبار متفرقات

مصدق الجليدي يؤكد ان المركز الدولي للدراسات البيداغوجية الفرنسي اشرف على اعداد الكتاب الابيض لوزارة التربية زمن ناجي جلول

على خلفية  التصريح الذي اثار جدلا واسعا وكان قد  ادلى به لاذاعة المنستير  السبت 22جانفي 2022 و اكد  خلاله رئيس الائتلاف المدني لإصلاح المنظومة التربوية مصدق الجليدي ان وزارة التربية  الغت المركز الوطني للتجديد البيداغوجي والبحوث التربوية، الذي يعتبر عقل وزارة التربية المفكر، وارجعت الوزارة مهمة البحث والتجديد الى المركز الدولي للدراسات البيداغوجية تابع لوزارة التربية الفرنسية بتوصية من البنك الدولي.

كتب الخبير  التربوي في تدوينة على صفحته على الفيسبوك موضحا التالي:

« إلغاء المركز الوطني للتجديد البيداغوجي والبحوث التربوية(الاستغناء عن البحث التربوي لدى وزارة التربية) ودمجه مع المركز الوطني لتكوين المكونين في التربية وإحداث المركز الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات CENAFOP بديلا عنهما تم منذ حكومة نداء تونس (حكومة الشاهد تحديدا) وليس الآن. والإشراف الفني على إعداد الكتاب الأبيض لوزارة التربية وعلى إعداد المنهاج التربوي العام من قبل المركز الدولي للدراسات البيداغوجية CIEP (مركز فرنسي رسمي) تم زمن الوزير الأسبق ناجي جلول.
وما صرحت به في نقطة منفصلة يخص تقييمي لمبادرة الإصلاح التربوي الحالية الذي هو إصلاح جزئي لغاية تقشفية وليس إصلاحا شاملا وجذريا كما انتظرناه طويلا. »
Radio Monastir