أحداث عامة

مصابة بالكورونا ضمن حشود طالبي المساعدات الاجتماعية: والي سوسة يوضح

أكدّ والي سوسة عادل الشليوي، نقل السيّدة المصابة بفيروس كورونا، التي قامت أول أمس بالتنقل لمقر معتمدية سوسة جوهرة لصرف مساعدة اجتماعية استثنائية، إلى وحدة الحجر الصحي الإجباري بالمنستير.

و بيّن الوالي أنّ السيدّة، لم تنتظر صدور نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت عليها، و قامت بالتوّجه لمقرّ المعتمدية، في تجاوز خطير لتعليمات الحجر الصحي الذاتي، قبل الاتصال بها من قبل الفرق الطبية و إعلامها بأنّ نتائج التحليل كانت إيجابية، و هو ما يعني إصابتها بالفيروس.

و أشار الوالي، إلى أنّ السلطات المحلية قامت بتعقيم مقرّ معتمدية سوسة جوهرة و إخضاع الموظفين الذين كانوا على اتصال مباشر مع المواطنة، للحجر الصحي الذاتي، فيما تتواصل حاليات عملية رصد دقيقة لحصر قائمة الأشخاص الذين خالطوا المصابة.

و قال الوالي، ردّا على سؤال تعلق بالإجراءات المتخذة لمنع تكرّر هذه الحادثة الخطيرة و الحدّ من الاكتظاظ في مراكز تجميع الاستمارات للتمتع بالمساعدات الاجتماعية، “إنه يُجرى حاليا التنسيق مع الأطراف المعنية بمعاضدة من قوات الأمن و الجيش و مكونات المجتمع المدني و الجمعيات، لتنظيم عمليات صرف المستحقات و التقليل من حالات الاكتظاظ، مشددا على ضرورة احترام المواطنين بكامل ولاية سوسة، للحجر الصحي الشامل، تجنبا لانتشار العدوى بفيروس كورونا.

المصدر : جوهرة أف أم