أحداث عامة

مشاركة 20 جامعة تونسية في الأيام النيجرية التونسية للتعليم العالي

تشارك عشرون جامعة تونسية عمومية وخاصة يومي 7 و8 سبتمبر الجاري بمدينة نيامي عاصمة النيجر، في النسخة الاولى للأيام النيجرية التونسية للتعليم العالي.

وتهدف الأيام النيجرية التونسية للتعليم العالي الى التعريف بالجامعات والمدارس العليا التونسية لدى الناجحين الجدد في الباكالوريا والطلبة النيجريين، فضلا عن توسيع دائرة التعاون الجامعي والعلمي بين البلدين، وفق ما أفادت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما يتيح معرض الجامعات التونسية الفرصة للتلاميذ والطلبة النيجريين للتسجيل مباشرة بالشعب الجامعية التي يختارونها بمختلف الجامعات التونسية العمومية والخاصة المشاركة في الأيام النيجرية التونسية للتعليم العالي.

ومن المنتظر أن يترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس الوفد التونسي المشارك في هذه التظاهرة، في اطار زيارة الى نيامي بدعوة من نظيره النيجري ياهوزا ساديسو.

وببادرة من غرفة التجارة والصناعة النيجرية، وغرفة مستشاري التصدير بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ينتظم خلال الأيام النيجرية التونسية للتعليم العالي، ملتقى بين عدد من الفاعلين الاقتصاديين من كلا البلدين يهدف الى سبر الامكانيات المتوفرة لتطوير مشاريع مشتركة في قطاع التعليم العالي.

المصدر نسمة