أحداث عامة

مساع لثني رئيس المجلس البلدي بسوسة عن الاستقالة

أدى عدد من المستشارين ببلدية سوسة، ليلة أمس، زيارة إلى منزل رئيس المجلس البلدي بسوسة توفيق العريبي في مسعى منهم إثناءه عن الاستقالة.

حيث أبدى العريبي تجاوبا مع الدعوات لثنيه عن الاستقالة التي تقدم بها بصفة شفاهية عقب الاجتماع الذي تم عقده صباح أمس الجمعة بمقر البلدية.

ويشهد المجلس البلدي بسوسة خلافات حادة بين المستشارين بخصوص إعادة توزيع اللجان، حيث قدّمت مجموعة منهم عريضة مطالبة بضرورة إعادة التوزيع وتمرير المطلب على المجلس البلدي، في حين رفضت المجموعة الأخرى ذلك داعية إلى المرور عبر المحكمة الادارية.
ويذكر أن الانتخابات البلدية ليوم 6 ماي 2018 افرزت مجلسا بلديا لبلدية سوسة متركبا من 42 عضوا وذلك بعد حصول قائمة نداء تونس على 10 مقاعد وهو نفس عدد المقاعد التي حصلت عليها قائمة حركة النهضة.

وتحصلت قائمة الحزب الدستوري الحر على 5 مقاعد تليها قائمة ” سوسة للجميع التي تحصلت على 4 مقاعد ثم قائمة التيار الديمقراطي الذي فاز ب3 مقاعد شأنها شأن قائمة الجبهة الشعبية.

وكان نصيب حزب بني وطني والقائمة المستقلة ” سوسة قول وفعل ” والقائمة المستقلة ” كلنا لسوسة ” مقعدان لكل قائمة، بينما فازت قائمة ” أحرار سوسة ” بمقعد وحيد.

المصدر جوهرة أف أم