أحداث عامة أخبار متفرقات

مرفوقين بأطفالهم وعائلاتهم… 14 عاملا يتوجهون الآن للاعتصام بمطار النفيضة

🔴 مرفوقين بأطفالهم وعائلاتهم… 14 عاملا يتوجهون الآن للاعتصام بمطار النفيضة بعد طردهم والاستغناء عن خدماتهم… بعد مضي 14 سنة من العمل
ينفذ اليوم الاربعاء 3 ماي 2023 ؛ عدد من عملة مطار النفيضة الحمامات الدولي ؛ اعتصاما بمقر المطار مرفوقين بعائلاتهم وأطفالهم و ذلك بعد استنفاذهم جميع المفاوضات دون التوصل لأية حلول بعد ان تم الاستغناء عن خدماتهم كحملة أمتعة ” Bagagistes” .
للتذكير فقد نفّذ هؤولاء العملة يوم 3 أفريل 2023 ؛ اعتصاما واضراب جوع وحشي بمطار النفيضة وذلك على خلفية الاستغناء عن خدماتهم نهائيا وطردهم من قبل شركة تاف تونس بعد مضي 14 سنة من العمل ضمن عقود هشة صلب شركة خاصة يتم تجديدها في كل مرة الا أنه تم انهاء التعاقد مع هذه الشركة مؤخرا .
ووفق ما أكده أحد العملة المضربين “عمر” في تصريح لإذاعة كنوز أف أم ؛ فقد تم اعلامهم من قبل المسؤولين بشركة تاف بخصوص انهاء مهامهم؛ الا أن العملة المعنيين وعددهم 14 عاملا؛ واصلوا على امتداد الثلاثة أشهر المنقضية ؛ عملية التفاوض بحثا عن حلول تجعلهم يواصلون عملهم؛ ولكن دون جدوى.
كما افاد “عمر ” أن جلسة تفاوض انعقدت منذ فترة بمقر معتمدية النفيضة بحضور المعتمدة و ممثلين عن شركة تاف تونس و تفقدية الشغل و العملة المعنيين بالطرد؛ ليتم في نهاية الجلسة الابقاء على قرار انهاء مهامهم والاستغناء عن خدماتهم؛ دون التوصل لأية حلول.
كما تم عقد جلسة مع والي سوسة الاسبوع الفارط دون التوصل لحلول ممكنة.
هذا ويواصل ال14 عاملا اعتصامهم حاليا بمقر مطار النفيضة متمسكين بحقهم في العمل سيما وأن هذا العمل هو مورد رزقهم الوحيد لاعالة عائلاتهم وأطفالهم.
هذا ووجه العملة اامحتجون نداءا لرئيس الجمهورية قيس سعيّد للتدخل العاجل وايجاد حلول لارجاعهم لسالف عملهم.
knoozfm