أحداث عامة

مرسى القنطاوي: افتتاح شباك موحد لتقريب الخدمات من الجالية التونسية بالخارج من 10 الى 20 اوت

تعتزم مؤسسة « ألو بلادي » التي تعنى بشؤون التونسيين بالخارج افتتاح شباك موحد بمرسى القنطاوي حمام سوسة خلال الفترة الممتدة من 10 الى 20 اوت 2018 وفق ما افاد به المشرف على المؤسسة سمير بوزيدي و يأتي ذلك في اطار المساعي الرامية لتحسين الاستقبال وتقريب مختلف الخدمات التي تستحقها الجالية التونسية المقيمة بالخارج

 

وأوضح المسؤول بمؤسسة « ألو بلادي » ان هذا الشباك الموحد الذي اطلق عليه تسمية  » قرية أف سي آر » « يضم جملة من الاجنحة التي تعرف التونسيين المقيمين بالخارج بمختلف الخدمات التي توفرها شركات الاستثمار والبنوك وشركات التامين والمؤسسات الصحية والسياحية والعقارية.

وأضاف ان « قرية أف سي آر » القنطاوي « ستكون مناسبة لتشجيع التونسيين المقيمين بالخارج والذين سيقضون عطلهم الصيفية ببلادهم على استهلاك المنتوجات الوطنية وحثهم على التعريف بها في بلدان الإقامة »، واشار الى ان « مركز النهوض بالصادرات سيكون شريكا فاعلا في هذه التظاهرة وذلك في اطار المساعي الهادفة للبحث عن فرص تصدير جديدة ».

وبين ان « 10 حرفيين من 10 ولايات مختلفة يشاركون ضمن العارضين في قرية اف سي ار FCR، وذلك في إطار برنامج « لمة » للإتحاد الاوروبي ».

وذكر بوزيد ان هذه التظاهرة « ستوفر خدمات للتونسيين المقيمين بالخارج كل يوم من الساعة 18 إلى الواحدة صباحا »، واشار الى ان تظاهرة مماثلة  » قرية FCR تونس  » ستنظمها مؤسسة « الو بلادي » من 26 جويلية إلى 7 أوت في ساحة ميامي بضفاف البحيرة بالعاصمة.

يذكر ان مؤسسة « ألو بلادي » نظمت في السنوات الفارطة تظاهرتين للتعريف بتونس في باريس الأولى في ماي 2011 « قرية الياسمين » والثانية في صائفة 2016 من خلال تظاهرة « شواطئ باريس » التي شاركت فيها مدينتي تونس وسوسة.

المصدر الإذاعة التونسية