أحداث عامة

مدينة الثقافة تحتضن تظاهرة خاصة بولاية المنستير

في اطار يوم الجهات بمدينة الثقافة سيخصص يوم 04 جانفي 2020 لولاية المنستير التي ستستعرض أهم مميزاتها الثقافية و السياحية و الفلاحية تحت شعار “المنستير عاصمة الفنون “.

و ستتميز التظاهرة برجة من التنوع و التجديد و تبرز الموروث الثقافي و التراثي المادي و اللآمادي لولاية المنستير، فضلا عن إعطاء نبذة عن ثراء النسيج الصناعي و الفلاحي بولاية المنستير التي تعد قطبا للتعليم العالي بالإضافة إلى اشعاع إذاعة المنستير كمنارة إعلامية هامة بالساحل التونسي .

و سيكون البرنامج كالتالي:

سينتظم يوم 03 جانفي2020 يوما ترويجيا لمشاركة ولاية المنستير، حيث سيقدم عرضا ايقاعيا و تعليقا للمعلقات الاشهارية و توزيع المطويات على المواطنين قبالة المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة.

وفي تظاهرة يوم الجهات بمدينة الثقافة يوم 04 جانفي 2020 التي ستكون بالمدخل الرئيسي المطل على شارع محمد الخامس عروضا متنوعة لفرق موسيقية صوفية و شعبية و كوريغرافية فضلا عن عرض عدد من اللوحات التشكيلية التي ستؤثث التظاهرة و تقدم صور عن ولاية المنستير.

كما ستخصص اجنحة مدينة الثقافة، لقطاع السياحية بالجهة و جناح للتعليم العالي و جناح للإبداعات الجمعياتية وللأزياء التقليدية و النسيج و الأغطية الصوفية و المنتوجات الغذائية المميزة لمعتمديات ولاية المنستير، علاوة على تقديم معرضا للصور الفوتغرافية التي توثق المكونات الحضارية و التاريخية لولاية المنستير و ستقدم ورشات حرفية للفخار و صناعة الخشب و غيرها من المنتوجات التي تتميز بها ولاية المنستير.

كما سينتظم بصفة حصرية من قبل ولاية المنستير بقاعة مسرح الجهات، عرضا بعنوان ” ألحان الصداقة” « Les Airs de L’amitié » من تقديم الأوركسترا التونسي الفرنسي بين معهدي الموسيقى بالمنستير و مدينة “فوارون” الفرنسي، على أن تختتم فعاليات يوم الجهات الخاص بولاية المنستير بعرض صوفي يضم عدد من الفرق الصوفية بولاية المنستير.

المصدر: الصفحة الرسمية لولاية المنستير