أحداث عامة أخبار متفرقات

مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بولاية المهدية : “ليس هنالك أسرة انعاش شاغرة في المهدية وتم توجيه مريض إلى ولاية مجاورة”

أفاد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بولاية المهدية سمير الاحول، بأن نسبة التحاليل الايجابية بالجهة بلغ إلى حد الآن نسبة 50% بعد أن كان بين 10% و20٪. وأضاف الاحول، على هامش الجلسة العامة للجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها بمقر ولاية المهدية، أن الجهة بلغت الدرجة القصوى للحالات الخطيرة وذلك نظرا لتضاعف عدد الوفيات لأكثر من مرتين في الأسابيع الأخيرة.

وأشار الاحول في حديثه إلى خطورة الوضعية الوبائية خاصة على مستوى الحالات الاستشفائية مؤكدا عدم وجود أسرة إنعاش شاغرة بالجهة مما استوجب نقل إحدى الحالات إلى ولاية مجاورة. وأوضح سمير الاحول أن نسبة الإصابة على المستوى الجهوي بلغت 2162 إصابة لكل 100 ألف ساكن فيم بلغت نسبة الوفيات 59 لكل 100 ساكن و187 إصابة لكل 100 ألف مواطن بالنسبة للحالات النشطة، مشيرا إلى تصدر مدينة المهدية لهذه النسب ب209 إصابة. وفي حديثه عن عملية التلقيح، كشف مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية عن بلوغ عدد الملقحين إلى غاية يوم أمس 6190 من مجموع 21000 مسجّل.

Mfm