أحداث عامة

متابعة : يحاول الانتحار حرقا بسبب فاتورة كهرباء: معتمد القلعة الكبرى يروي التفاصيل

أكد معتمد القلعة الكبرى محمد السبوعي في تصريح اذاعي ان حالة الشاب الذي أقدم على إضرام النار في نفسه مساء أمس الاثنين 25 نوفمبر 2019، في مدخل مقر معتمدية القلعة الكبرى، حرجة إذ أصيب بحروق من الدرجة الثالثة.

وعن الأسباب الحقيقية التي تقف وراء هذه الحادثة، قال السبوعي إن الشاب الذي بحوزته بطاقة إعاقة ذهنية كان يتردد على المعتمدية بصفة متكررة قصد تمكينه من خلاص فواتير الكهرباء والتي بلغت قيمتها الجملية حوالي 1700 دينار خصوصا بعد أن أقدمت الستاغ بقطع الكهرباء عن منزله.

وأمام استحالة الاستجابة لتمكينه من كل المبلغ رغم تدخل المعتمدية من خلال نسبة 40 بالمائة من المبلغ الجملي طبقا للمنشور الحكومي الذي أقره رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم 11 جويلية الماضي والقاضي بتكفل الدولة بخلاص جزء من متخلدات معلوم استهلاك العائلات المعوزة ومحدودة الدخل إزاء الشركة التونسية للكهرباء والغاز، عمد الضحية الى إضرام النار في نفسه.

كما أكد محمد السبوعي أن أعوان المعتمدية عندما تفطنوا إلى اعتزام هذا الشخص الذي يعاني من مشاكل عائلية بعد انفصاله عن زوجنه وتراكم مشاكله المادية إضرام النار في نفسه، تمكنوا من افتكاك الولاعة ومنعه من استعمالها لكنه فاجأهم باستعمال واحدة أخرى. ورغم محاولات الأعوان إطفاء النار التي التهمت جسده بسرعة باستعمال التراب إلا أن  سرعة اشتعال النار بسبب مادة البنزين زادت في حدّة الإصابة. ولولا التدخل العاجل لوحدات الحماية المدنية الذين وصلوا في وقت قياسي لحصل ما لا يحمد عقباه، وفق تعبيره.

المصدر: حقائق اون لاين