أحداث عامة

متابعة نتائج مبادرة “ميناريت” الإقليمية حول الترابط بين الطاقة و المياه و الغذاء

استقبل السيد عادل الخبثاني والي المنستير مساء اليوم الثلاثاء 17 اكتوبر 2017 بمكتبه و بحضور السيدة هالة عمران و السيد محمد سعيدان عضوي مجلس نواب الشعب و السيد نبيل حميدة معتمد المنستير و رئيس النيابة الخصوصية لبلدية المنستير و ممثلي مكونات المجتمع المدني ممثلي جمعية ازرقنا الكبير، وفدا اردنيا من المملكة الهاشمية الأردنية ممثلي المركز الوطني لبحوث الطاقة بالجمعية العلمية الملكية، و ذلك في اطار مبادرة “ميناريت” الإقليمية حول الترابط بين الطاقة و المياه و الغذاء.
و قد قدم الوفد الأردني لمحة عن نتائج الدراسات المنجزة ضمن هذه المبادرة التي تشارك في فعالياتها بلدية المنستير التي تستقبل هذه الأيام هذا الوفد الأردني للبحث في الخطوات و المشاريع المستقبلية ضمن هذه المبادرة الإقليمية الهامة.
و يشارك في فعاليات هذه المبادرة الإقليمية كل من الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة و جمعية رواد المستقبل لتمكين افراد المجتمعات و جمعية ازرقنا الكبير البيئية من ولاية المنستير فضلا عن البلديات المنتفعة بهذه المبادرة على غرار بلديتين بالأردن و بلدية من لبنان و بلدية المنستير من تونس.
و تهدف هذه المبادرة الإقليمية الى تعزيز التعاون الاقليمي في منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا من خلال تنفيذ مبادرة إقليمية حول الترابط بين المياه و الطاقة و الغذاء و استخدام تقنيات الطاقة المتجددة على مستوى البلديات بهدف الحد من اثار التغير المناخي و الاثار السلبية على البيئة.

كما يساهم هذا المشروع الاقليمي في انشاء منتدى للحوار الاقليمي يجمع مختلف الخبراء في مجال الطاقة المتجددة و التنمية المستدامة و المياه من اجل تبادل الخبرات علاوة على الرفع من كفاءات البلديات المنتفعة لتحديد متطلبات الانضمام الى رؤساء البلديات العالمية.

المصدر: الساحل تي في