أحداث عامة أخبار متفرقات

متابعة سير عدد من المشاريع التنموية بمعتمدية قصور الساف

أدّى والي المهدية عبد الفتاح شقشوق صبيحة الاثنين 06 نوفمبر 2023 زيارة ميدانية إلى معتمدية قصور الساف لمتابعة سير عدد من المشاريع التنموية بحضور السادة معتمد قصور الساف ومحمد بن حسين عضو مجلس نواب الشعب والمدير الجهوي للتجهيز والمدير الجهوي للصحة والمدير الجهوي لأملاك الدولة والشؤون العقارية والمدير الجهوي للبريد والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية والكاتب العام المكلّف بتسيير شؤون البلدية وعدد من الإطارات الإدارية الجهوية والمحلية ومكونات المجتمع المدني .وشملت الزيارة ما يلي :
✅معاينة عمليات التهيئة التي شملت عدّة أقسام بالمستشفى المحلي قصور الساف- سلقطة وتدعيمها بالآلات الطبية الحديثة بكلفة في حدود 600 ألف دينار عن طريق جمعية “سوافة متحدون من أجل التنمية ” و إذ يتوجه والي الجهة بهذه المناسبة بجزيل الشكر والتقدير لكافة أعضاء الجمعية ولمنخرطيها وللمواطنين المساهمين على روحهم الوطنية العالية ومساهمتهم الفاعلة في معاضدة مجهودات الدولة في النهوض بالقطاع الصحي من خلال قيامهم بعدة تدخلات بالمستشفى المحلي و في غيرها من المجالات التنموية الأخرى.
كما تمّ الاطلاع وبحضور مدير المستشفى والإطارات الطبية وشبه الطبية على انطلاق أشغال مشروع تهيئة خارجية للمستشفى بكلفة 16 ألف دينار ، ومعاينة موقع مشروع بناء مخزن الأدوية بكلفة 925 ألف دينار حيث دعا والي الجهة إلى تسريع القيام بالإجراءات العقارية للمشروع بالتوزاي مع سير الدراسات الفنية الخاصة به قصد الانطلاق في الأشغال في أفضل الآجال.
✅ معاينة موقع مشروع إحداث مكتب بريد عصري بسلقطة والوقوف على الصعوبات الفنية المطروحة، حيث دعا والي الجهة في هذا الصدد إلى إتمام الإجراءات الجارية وعقد جلسة عمل تجمع بين الأطراف المتدخّلة لدرس مختلف الجوانب الفنية لمكونات المشروع و حلّ الإشكاليات المطروحة ليتنسى الانطلاق في الأشغال.
✅زيارة الموقع المخصّص لإحداث ملعب فرعي لكرة اليد ،حيث دعا والي الجهة إلى تسريع الإجراءات و استكمال الدراسات الفنية وإعلان طلب العروض حرصا على الانطلاق في الأشغال قبل موفى السنة الجارية.
✅معاينة الفضاء المزمع استغلاله كوحدة خدمات للشركة التونسية للكهرباء والغاز و قد تمت الدعوة إلى استغلال الفضاء المقترح بشكل مؤقت بعد تعهّد البلدية بعمليات التهيئة وذلك إلى حين بناء فضاء أكبر بمواصفات تستجيب لتطوّر عدد حرفاء الشركة بالمنطقة وتقديم وتقريب مختلف خدماتها الإدارية والفنية للمواطنين.
✅معاينة الفضاء المزمع استغلاله كمكتب محلي لتفقدية الشغل ومكتب محلي للصندوق الوطني للتأمين على المرض،حيث تقدّم الوالي بجزيل الشكر إلى كافة مكونات المجتمع المدني الحاضرة والتي تعهّدت بتهيئة المقر حال الانتهاء من الإجراءات الإدارية الجارية .
✅زيارة المنتزه الحضري والنظر في فرضيات استغلاله و تهيئته ليكون فضاء ملائما للترفيه والتخييم بالنظر إلى قيمته البيئية والتي تستوجب البحث عن الحلول الكفيلة باستغلاله على أحسن وجه.
✅ زيارة موقع مشروع المكتبة العمومية بسيدي عساكر و هو مشروع في المرحلة الأخيرة من إعداد الدراسات الفنيّة وإعداد ملف طلب العروض لاختيار المقاول والانطلاق في الأشغال بكلفة 360 ألف دينار .
وقد ثمّن الوالي والإطارات الحاضرة الحسّ المدني لدى متساكني الجهة على ما أبدوه من استعداد لا مشروط لتوفير كلّ الدعم المادي و توفير المقرات اللازمة لإحداث مؤسسات إدارية أخرى.
هذا إلى جانب التطرق إلى عدد من المشاريع الأخرى على غرار تنوير جزء من الطريق الحزامية قصور الساف – الجم ومشاريع التنمية المندمجة ومشروع حماية الطريق المحاذي لشاطئ بن نجيمة.
كما كان لوالي الجهة لقاء مع عدد من الأهالي أين استمع لعدد من المشاغل التنموية والنظر في إمكانية الاستجابة لها وفقا للإمكانيات المتاحة .

Gouvernorat de Mahdia Tunisie