أحداث عامة أخبار متفرقات

متابعة سير انجاز عدد من مشاريع قطاع التربية ووكالة التهذيب والتجديد العمراني

أدّى والي المهدية عبد الفتاح شقشوق الأربعاء 28 فيفري 2024 زيارة ميدانية لمتابعة سير انجاز عدد من مشاريع قطاع التربية ومشاريع وكالة التهذيب والتجديد العمراني بحضور السادة المعتمدين وعماد اولاد جبريل عضو مجلس نواب الشعب والمندوب الجهوي للتربية والمدير الجهوي للتجهيز و الإسكان والتهيئة الترابية ومدير المكتب الجهوي لوكالة التهذيب والتجديد العمراني والكتاب العامين المكلفين بتسيير شؤون البلديات وعدد من أعضاء المجالس المحلية والإطارات الجهوية والمحلية .و شملت الآتي :
✅معاينة مكوّنات مشروع تعهّد وصيانة شاملة للمطعم المدرسي والمطبخ بمعهد بومرداس بكلفة 569 ألف دينار الذي استوفى كافة مراحل الانجاز والنظر في دخوله حيز الاستغلال في أقرب الآجال .
✅الاطّلاع على البنية الأساسية لعدد من قاعات التدريس و الملعب الرياضي بمدرسة 2 مارس 34 بالسواسي التي سيشملها مشروع صيانة وتوسعة بكلفة 600 ألف دينار وهو في المراحل الأخيرة من إعداد ملف طلب العروض .
✅الاطّلاع على البنية التحتيّة لعدد من القاعات بالمدرسة الابتدائية”أولاد مولاهم الغربية”بمعتمدية السواسي التي سيشملها مشروع تهيئة شاملة بكلفة 500 ألف دينار و سيتمّ الإعلان عن طلب العروض خلال شهر مارس المقبل.
✅معاينة مشروع إحداث مدرسة “الشرقة “بعمادة أولاد مولاهم من معتمدية السواسي التي استوفت كافة مراحل انجازها بكلفة 900 ألف دينار وستنطلق في استقبال تلاميذ المنطقة خلال سنة المدرسية المقبلة.
✅معاينة سير أشغال مشروع هدم و إعادة بناء الرواق بساحة معهد الجم وصيانة المبيتات و المجموعات الصحيّة و تكتيم أسطح المؤسسة بكلفة 998 ألف دينار وبنسبة تقدم انجاز 40 %.
✅معاينة سير أشغال تهيئة السور الخارجي بمعهد أبو القاسم الشابي بالجم ودهن قاعات التدريس وكامل الفضاء الداخلي للمؤسسة بتمويل من رجال أعمال أصيلي المنطقة، وقد تمّ تثمين هذه المبادرة والمجهود المدني التطوعي المبذول للعناية بالمؤسسة.
✅معاينة مشروع تهذيب وإدماج “حي ابن خلدون” بالسواسي المندرج ضمن برنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية – الجيل الثاني بكلفة 822 ألف دينار و بنسبة تقدم انجاز 85 % ويشمل تعبيد 8650 متر مربع من الطرقات بالخرسانة الإسفلتية ووضع حوالي 345 متر خطي من قنوات تصريف مياه الأمطار ،وقد انطلق المشروع في 24 جويلية 2023 ومن المؤمل نهاية الأشغال في أواخر شهر مارس المقبل.
✅ معاينة مشروع تهذيب “حي الجديد” بالجم المندرج ضمن برنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية الجيل الثاني بكلفة 3.053 ألف دينار وبنسبة تقدم انجاز 60 % ويشمل تعبيد حوالي 30.810 متر مربع من الطرقات بالخرسانة الإسفلتية وتغليف حوالي 550 متر خطي قنوات تصريف مياه الأمطار المستعملة ووضع حوالي 149 نقطة ضوئية وقد انطلقت الأشغال في 24 أكتوبر 2023 ومن المؤمل الانتهاء منها خلال شهر جوان 2024 .
و أكّد والي الجهة على أهمية الإسراع في استكمال الإجراءات الإدارية المتعلقة بانجاز عدد من المشاريع التربوية التي تمّت زيارتها ومثمنا المجهودات المبذولة من قبل مكونات المجتمع المدني في المساهمة في تحسين البنية التحتية لعديد المؤسسات التربوية بالجهة والحرص على الارتقاء بجودة الحياة المدرسية وتوفير أفضل ظروف للتدريس للإطار التربوي.كما أكّد الوالي على استكمال انجاز مشاريع وكالة التهذيب والتجديد العمراني في أفضل الآجال و العمل على تجاوز الصعوبات المحتملة بالتنسيق مع المصالح الجهوية المعنية .

Gouvernorat de Mahdia Tunisie