أحداث عامة أخبار متفرقات

ما حقيقة وفاة شابّ يتنفّس باستعمال آلة أوكسيجين جراء قطع الكهرباء عنه؟

أكدت النائبة عن دائرة حي الرياض سوسة هالة جاب الله، وفاة الشاب أحمد (28 عاما) من ذوي الاعاقة ويتنفس باستعمال الة الاكسيجين، بعد تعرّضه لحالة اختناق حادة اثر قطع الكهرباء عن منطقة حي الرياض بسوسة.

وأفادت في مداخلة مع بوليتيكا على الجوهرة اف ام بأن الحادثة جدّت الخميس الماضي وكانت والدته خارج المنزل ولدى عودتها وجدت ابنها في حالة اختناق حادة وتم تقديم الاسعافات الأولية له على الفور، قبل نقله الى مستشفى فرحات حشاد اين توفي بعد 3 ايام في الانعاش.

واضافت أن المتوفى يعاني من تدهور في صحته منذ اصابته بكوفيد ويعيش بآلة تنفس تلازمه، مُبيّنة أنّ شقيقته من الطاقم الطبي، أشارت إلى تعرّضه الى نقص كبير في الاوكيسيجين ادى الى تعكر صحته ووفاته رغم الاسعافات التي تلقاها واقامته في الانعاش بالمستشفى.

واكدت أن عائلته لم تقم الى حد الآن باي اجراء للمطالبة بالتحقيق واللجوء للقضاء في حين تعهدت النائبة للقيام بالتحقيق للوقوف على الاسباب الحقيقية وراء وفاته وعلى مدى مدى تورط  “ستاغ”، مضيفة الى ان العائلة تطالب بعدم تكرار مثل هذه الحادثة وبضرورة ان لا يتم قطع الكهرباء عن مثل هذه الحالات الصحية بالتنسيق مع “ستاغ”.

Jawhara FM