أحداث عامة

مؤسسات فرنسية تسعى للاستثمار في السكك الحديدية في تونس

أفادت سفارة فرنسا بتونس، في بلاغ أصدرته أمس الإثنين 5 نوفمبر 2018، بأنّ ندوة حول “قاطرة إفريقيا..على سكة النمو”، تنطلق، يومي 7 و8 نوفمبر 2018 بتونس، ببادرة من وكالة الأعمال الفرنسية باعتبارها رئيسة الاتحاد الإفريقي للسكك الحديدية وبالتعاون مع الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية.

ومن المبرمج أن يتم عقد، لقاءات أعمال تجمع نحو 23 مؤسسة فرنسية مهتمة بمشاريع تطوير السكك الحديدية في تونس والكونغو والكاميرون والكوت ديفوار ومصر وليبيا والمغرب.
وأشارت السفارة إلى أن “هذه الندوة تستقطب السلطات والفاعلين التونسيين إضافة إلى دعوة 6 دول إفريقية. وتهدف إلى القيام بجرد للبنية التحتية للسكك الحديدية والتعرف على التوجهات والمشاريع الإستثمارية، التي تندرج في إطار خطط البلدان المذكورة لتعصير المجال. كما ترنو إلى تقديم الحلول الممكنة للتمويل وبالخصوص من خلال الصناديق المتعددة الأطراف المتواجدة في تونس وإفريقيا”، وفق البلاغ.
ونقل بلاغ سفارة فرنسا بتونس، عن مدير وكالة الأعمال الفرنسية في السفارة قوله “أردنا تنظيم هذه الندوة ودعوة مجموعة من المؤسسات الفرنسية الناشطة في مجال السكك الحديدية في تونس من جهة، نظرا لأهمية الاستثمارات المنجزة في هذا البلد لتطوير السكك الحديدية، وإن بقيت غير كافية، ومن ناحية أخرى لاكتساب الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية تجربة فنية عالية الجودة”.
يشار إلى أنّ وكالة الأعمال الفرنسية تعمل على نشر الإقتصاد الفرنسي في العالم.

المصدر نسمة