أحداث عامة أخبار متفرقات

مؤتمر إتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة و الخمسين و ذلك أيام 18 و 19 و 20 مارس 2023

تحتضن جامعتا المنستير و سوسة مؤتمر إتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة و الخمسين و ذلك أيام 18 و 19 و 20 مارس 2023 حيث يتوقع مشاركة أكثر من 200 رئيس جامعة من مختلف الدول العربية الشقيقة .
و بهذه المناسبة إنعقدت اليوم الخميس 9 مارس الندوة الصحفية بمقر جامعة المنستير تمّ خلالها تقديم مختلف فقرات المؤتمر بحضور السادة الهادي بالحاج صالح رئيس جامعة المنستير و لطفي بلقاسم رئيس جامعة سوسة و عمر عزت سلامة أمين عام إتحاد الجامعات العربية مباشرة من البحرين عن بعد عبر تقنية زوم .
و يضم إتحاد الجامعات العربية 390 جامعة و مؤسسة تعليمية عربية.
و تأتي هذه الدورة في إطار حرص كل من جامعة المنستير و جامعة سوسة على تعزيز أواصر التعاون بين الجامعات العربية ما ينعكس إيجابيا على منظومة التعليم العالي في جميع الدول العربية لزيادة قدراتها التنافسية على المستويين الإقليمي و العالمي .
كما تأتي هذه الإستضافة في ظل الإهتمام المتزايد الذي توليه تونس إلى التعليم العالي إيمانا منها بأهميته في ظل المتغيرات المتنامية التي يشهدها العالم في كافة المجالات ممّا يشكّل مسؤولية أكبر للجامعات لإعداد طلبة قادرين على الإستجابة لهذه المتطلبات إضافة إلى مسؤوليتها في تطوير البحث العلمي الذي أضحى مقياسا لتطور الدول .
و تسعى جامعة المنستير و جامعة سوسة من خلال هذه الدورة إلى توحيد معايير التعليم و التدريب و تسهيل الإجراءات الخاصة للإعتراف بالشهادات الجامعية و معادلتها بما ينعكس على تسهيل التنقل و التبادل الأكاديمي للمدرسين و الطلبة و الإداريين بين الجامعات الأعضاء ، هذا بالإضافة إلى عمل جامعتي المنستير و سوسة على تحسين تصنيفهما حتى يتمكنا من منافسة أرقى الجامعات على المستويين العربي و الدولي في مجال البحث العلمي .

Radio Monastir