أحداث عامة

ليالي متحف سوسة: “تظاهرة قادرة على التحليق عاليا لو وفرت لها إمكانيات أكبر”

أكد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بسوسة الشاذلي عزابو خلال إستضافته في برنامج إعلامي أن النسخة الحالية من ليالي متحف سوسة حافظت على مميزاتها التي إتسمت بها منذ سنة 2012 مبرزا أن “الليالي” تتميز بحسن إختيار الفقرات والسهرات.

وأوضح عزابو أن إدارة ليالي متحف سوسة سعت إلى توظيف الإطار المكاني وحسن إستغلاله وإبراز معالمه وهو ما ساهم في إستقطاب عدد هام من الجماهير خاصة وأنه حولت فضاء متحف سوسة من مجال للزيارات الثقافية والسياحية صباحا إلى إطار يحتضن التظاهرة والسهرات الليلية.
وكشف المندوب الجهوي للثقافة أن عددا هاما من الموسيقيين والفنانين يعبرون في كل دورة عن رغبتهم في المشاركة في هذه التظاهرة لما تحظى به من صيت وسمعة طيبة.
وكان جمهور ليالي متحف سوسة البارحة على موعد مع سهرة طربية للفنانة التونسية هالة المالكي.
وتتضمّن هذه الدورة سبعة عروض فنية منها عرض كوريغرافي و6 عروض موسيقية متنوعة المحتوى سيؤثثها مبدعون تونسيون شبان على غرار عرض “تطريز” للفنان علام عون وهو عمل ينهل من التراث الموسيقي التونسي سيتم تقديمه في سهرة 27 أوت 2018 .
ويلتقي رواد التظاهرة بمجموعة نضال اليحياوي لمتابعة عرض بعنوان “شاوية” وذلك يوم 28 أوت يليها يوم 30 أوت عرض المجموعة السيمفونية “Les Solistes” بقيادة الفنانين فادي بن عثمان وأشرف بالطيبي.
ويسهر الجمهور يوم 31 أوت مع الفنانة راقية ناصر يرافقها عازف القانون التركي “آيتاتش دوغان”.
أما العرض الكوريغرافي المدرج ضمن برنامج التظاهرة، فيحمل عنوان “واحد منا” للفنان عماد جمعة وسيتم تقديمه في سهرة 29 أوت.
ويسدل الستار على هذه الدورة يوم 1 سبتمبر بعرض موسيقي يحييه الأوركستر السمفوني التونسي بقيادة محمد بوسلامة.
يذكر أن تظاهرة ليالي متحف سوسة تنظمها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة بالتعاون مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية وقررت إدارة التظاهرة توحيد سعر التذاكر,عشرة دنانير, وتكون متوفرة بالمركز الثقافي وبفضاء متحف سوسة.

المصدر جوهرة فم