أحداث عامة أخبار متفرقات

ليالي المتحف بسوسة : عروض متنوعة في الدورة العاشرة .. وزهرة الاجنف وحسان الدوس ضمن البرمجة

بدعم من وزارة الشؤون الثقافية تنظم وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بالشراكة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة والمعهد العمومي للموسيقى بسوسة ليالي المتحف بسوسة (الدورة 10) حيث سيكون الافتتاح يوم الأربعاء 31 اوت 2022 بعرض Vidéo Mapping بعنوان تاريخ المتحف الأثري بسوسة للفنانين حلمي محفوظي ورمزي الصواني
– عرض “سروان” للفنان رياض بن عمر
يقترح الفنان رياض بن عمر صحبة عازفين لامعين مشروعه الموسيقي “سروان” . و يشمل في جزئه الأول مؤلفات موسيقيّة آليّة من تلحينه و عدد من الأعمال الفنيّة الأخرى التي أعيدت صياغتها لآلة الكمان عبر فسح المجال للإرتجال والحوار بين الآلات المكوّنة للمجموعة الموسيقيّة، أما الجزء الثاني فيشارك فيه الفنان منير الطرودي.
سهرة الخميس 01 سبتمبر ستكون بامضاء الفنان حسان الدوس
يقدم حسان الدوس بصوته الأوبيرالي عرضه الجديد الذي يتميز بنمط موسيقي متفرّد واستثنائي. مدفوع بحبه للفن، يستمدّ حسان الدوس من المسرح قوّة الصوت والحركات الأدائيّة والتعبيريّة في نفس الوقت. للفنان طاقات ابداعيّة عابرة لقيود النمط الموسيقي الواحد. يكون مرفوقا بأوركسترا موسيقيّة وكورال.
عرض الجمعة 02 سبتمبر “رقراق” للفنانة زهرة الأجنف
تغني زهرة الأجنف من التراث الغنائي التونسي لتبرز بطربها الأصيل مواطن الجمال فيه، بتقديمه في توزيع موسيقي يحاكي أنماطا موسيقيّة عالميّة كما تنفرد في هاته السهرة بتقديم إنتاجها الجديد إلى جانب باقة من انجح الأغاني التي تميزت بأدائها.
اما السبت 03 سبتمبر : عرض جاز – قناوة لثلاثي الفنان كريم زياد
سهرة الإيقاعات المغاربيّة والجاز والقناوة، هي سهرة ابداعيّة تتمازج فيها موسيقى الجاز ذات الأصول الإفريقيّة الأمريكية بموسيقى القناوة الإفريقية المغاربيّة.في عرض فني له بصمته الخاصة يقدم الثلاثي كريم زياد من الجزائر (باتري) ومهدي ناصولي من المغرب (قمبري) ومليك زياد من الجزائر (موندولين) هذا التمازج عزفا وغناء بصفة متفرّدة.
الأحد 04 سبتمبر : the oriental string quartet لمجموعة Arco
تقدم مجموعة Arco عرضا موسيقيا مبتكرا من مختلف أنماط الموسيقى العربيّة. ويتضمن انتاجا خاصا بالفنانين عطيل معاوي (معزوفات في نمط مغاربي تونسي) وحمزة أبّا (معزوفات في أنماط عربيّة مختلفة بإيقاعات غربيّة وعربيّة). توزيع الفنان أسامة المهيدي. يتميز هذا العرض بتقديمه لموسيقات شرقيّة تنفذ بآليات غربيّة وتوزيع موسيقي جديد.
وبالنسبة لسهرة الإختتام فستكون يوم الإثنين 05 سبتمبر 2022 بعرض “حال الدنيا” للفنان عادل الميساوي
كلمات العرض والحانه للفنان عادل الميساوي توزيع خالد الكلبوسي ورفيق الغربي ،الكلمات مستوحاة من عبر الأمثلة الشعبيّة التونسيّة اما الألحان فمتنوّعة (كلاسيكيّة تونسيّة بطابع متوسطي-تونسي-شعبي-كلاسيكي-غربي)يشارك في الغناء الفنان محمد بن صالح والفنانتين سلمى جدّة وسيرين المهذبي.
وللاشارة فان كافة العروض تنطلق على الساعة العاشرة ليلا.
knoozfm
Peut être une image de ‎texte qui dit ’‎وزارة الشؤون الثقافية وكالة إحياء التراث و التنمية الثقافية الرقص إدارة الموسقى المندوبية الجهوية بسوسة é باري المتحف الدورة 10 بسوسة 13 Ko 2‎’‎
9
4 partages
J’aime

Commenter
Partager