أحداث عامة أخبار متفرقات
جلسة عمل انعقدت اليوم الثلاثاء 17اوت 2021 على الساعة العاشرة صباحا بوزارة الصناعة تحت اشراف وزير الصناعة وبحضور سمير الشفي الامين العام المساعد و قاسم الزمني كاتب عام الاتحاد الجهوي سوسة واعضاء الاتحاد الجهوي بشير قليصة ونجيبة الحويجي الى جانب حمزة عبد الرزاق كاتب عام النقابة الاساسية لشركة المعامل الالية بالساحل ومحسن جاء بالله كاتب عام نقابة البان سيدي بوعلي كما حضر عن الإدارة بسام الوكيل الرئيس المدير العام وعماد سيالة .
وقد عبّر الطرف النقابي عن تمسكه باعادة فتح هتين الشركتين التي تمثل مورد رزق مئات العاملين والعاملات والموظفين والموظفات.
وبالنسبة إلى المعامل الآلية بالساحل فقد شدد الجميع على ضرورة إعادة فتح الشركة وابجاد حلول عملية، في المقابل عرض الطرف الإداري برنامجه لانقاذ الشركة بالتعاون مع شريك ليبي، ولضمان نجاح هذا البرنامج المقترح اتفق الحضور على مواصلة التشاور يوم الاربعاء القادم وعقد جلسة اخرى بحضور الإدارة ووزير الصناعة والامين العام المساعد سمير الشفي لتقديم البرنامج كاملا منها رفع الحجز على المواد الاولية من الديوانة وبرمجة وقت استئناف العمل.
اما بالنسبة إلى مصنع الألبان بسيدي بوعلي، فقد اتفقت جميع الأطراف على ضرورة إعادته للعمل عبر تيسير إجراءات التفويت لعدد من المستثمرين الراغبين في شرائه.
knoozfm