أحداث عامة أخبار

لإخفاء رائحتها الكريهة: طاهي بالمعهد النموذجي بالمنستير يضع اللحوم الفاسدة في ”الجافال”

أفادت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أنها توصلت بمكتوب من وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بالمنستير  مفاده توجيه الملف الوارد عليه من قبل الهيئة والمتعلق بشبهات فساد مالي وإداري بالمعهد النموذجي محمد فرح الشاذلي بالمنستير منسوبة لبعض إطارات وأعوان المعهد إلى فرقة الأبحاث والتفتيش للبحث.

وتفيد معطيات الملف، وفق ما جاء في النشرة الإخبارية الأسبوعية للهيئة،ورود عريضة على الهيئة سنة 2016 مفادها وجود شبهات تجاوزات وخروقات تنسب لبعض المسؤولين بالمعهد النموذجي
المذكور تتمثُل في التلاعب بالفواتير وبطريقة استخلاصها، كالتلاعب بقواعد الشراء العمومي من خلال التظاهر باحترام مبدأ المنافسة عند التزود بالمواد المطلوبة.

.وقد تبين للهيئة حسب معطيات الملف وحسب ما ورد في تقرير التفقد الذي توصلت به أن المسؤول الإداري الذي تم تعيينه خلفا لسابقه تغاضى عن التجاوزات المرتكبة قبل تعيينه ولم يباشر إجراءات المتابعة الضرورية لسير العمل بمغازة المواد الغذائية.
وشملت التجاوزات وفق ماورد في تقرير الهيئة الإضرار بالصحة العامة من خلال تعمد الطاهي المشرف على اعداد وجبات التلاميذ شراء لحوم الدجاج الفاسد ووضعها في مادة “الجافال ” لإخفاء فساد اللحوم ورائحتها الكريهة.
كما شملت إحالة الهيئة شبهة متعلقة بالموظفة  المكلفة بمكتب الضبط بالمعهد النموذجي المشار إليه من أجل الإدلاء بشهادة مدرسية مدلسة لانتدابها بالمعهد بعد ان ثبت تقرير التقفد عدم صحتها.

المصدر:نسمة