أحداث عامة أخبار متفرقات

لأول مرة ي تاريخ المعارض العالمية : أول معرض ليبي تونسي للعقار والاستثمار بالبطقة الرقمية

لأول مرة ي تاريخ المعارض العالمية  تحتضن العاصمة الليبية طرابس، أيام 18 و19 و20 جوان 2023، معرض ليبي تونسي للعقار والاستثمار بالبطقة الرقمية تحت رعاية الاتّحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا والاتّحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

ويشمل هذا الحدث مؤتمرا “للعقار والاستثمار” يجتمع فيه الفاعلون الاقتصاديون بين البلدين في العاصمة الليبية طرابلس.

وهذا المعرض والمؤتمر اقتصادي يعدان فرصة ممتازة للاطلاع على الفرص المتاحة في قطاع العقار والبناء والأشغال في البلدين، وتعزيز العلاقات والمصالح بين الفاعلين الاقتصاديين.

ويتضمن المعرض قرابة 50 جناحًا وفضاءً للقاءات الثنائية من ليبيا وتونس، مما يتيح فرصة التسويق والبيع والتواصل المباشر بين الفاعلين في السوق الليبي التونسي. كما يمكن الاستفادة من وجود الممولين الليبيين لتمويل المشاريع وتعزيز المبيعات في السوق الدولية، وتطوير وتنويع شبكة الشركاء، بالإضافة إلى الاستفادة من التأثير الإعلامي الواسع للحدث.

وسيكون المؤتمر فضاء للحوار وعرض الفرص المتاحة للاستثمار العقاري بين البلدين، كما سيتعرض فيه المختصون والرسميون من الجانبين إلى الفرص المتاحة في مجال الاستثمار العقاري والبناء والأشغال العامة، بالإضافة إلى الجوانب القانونية والإجراءات المتبعة لتسهيل إتمام المشاريع.

كما يسعى منظمو هذا الحدث إلى إرساء قواعد وتقاليد دائمة ومهنية من أجل تشبيك العلاقات والمصالح بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين في مجال الاستثمار العقاري والبناء والأشغال العامة، حتى تعم المنفعة تو لكل الأطراف المتداخلة. ويدعو المنظمون جميع المهتمين للمشاركة بكثافة في هذا الحدث الهام.