أحداث عامة أخبار متفرقات

كورونا : تراجع عدد المصابين المقيمين بالمستشفيات

أفاد وزير الصحة فوزي مهدي، اليوم الخميس، خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا، أن عدد المصابين المقيمين بالمستشفيات انخفض إلى 1678 مريض مقابل 2310 مريض خلال الأسابيع الماضية.

ولفت إلى أن معدل حالات الإصابة المؤكدة تراجع إلى نحو 20 بالمائة من مجموع التحاليل المجراة يوميا مقابل 30 بالمائة خلال الأسابيع الماضية، مؤكدا، أن عدد المقيمين بأسرة الانعاش انخفض إلى 360 مريضا بعد أن كان يبلغ 418 مريضا.
وأكد، أن التراجع شمل المرضى بأسرة الأوكسجين الذين تراجع عددهم إلى 1318 مريضا مقابل 1709 خلال نفس الفترة، مشيرا، إلى أن نسبة عدم شغور أسرة الانعاش انخفضت إلى 76 بالمائة مقابل 80 بالمائة للفترة ذاتها.
وانخفضت كذلك نسبة عدم شغور أسرة الأوكسجين إلى 56 بالمائة بعد أن بلغت 74 بالمائة خلال الأسابيع الفارطة، وفق ما ذكره وزير الصحة، الذي أفاد، أن تونس سجلت شفاء 180 ألف مصاب من مجموع 220 ألف تعرضوا للإصابة بكوورونا منذ ظهورهذا الوباء في تونس مطلع مارس من العام الماضي.
وقدر عدد الأشخاص المتوفين جراء اصابتهم بالفيروس 7778 مريضا، حسب ما ذكره المتحدث، معتبرا، أن البوادر الايجابية المسجلة حاليا في الوضع الوبائي والتي وصفها ب”النسبية تتطلب الاستمرار في التوقي من أجل احتواء مخاطر كوفيد-19″.

المصدر :جوهرة أف أم