أحداث عامة

كان نائما أثناء الحادث : الكشف عن المسؤول عن حادث السفينة التونسية

أفادت مصادر إعلامية، أن السفينة التونسية ”أوليس” التي اصطدمت بسفينة قبرصية بالبحر الأبيض المتوسط، كانت قد غادرت ميناء جنوة مساء يوم السبت 6 أكتوبر 2018، على أن تصل إلى تونس مساء يوم الأحد 7 أكتوبر، مشيرا إلى أنّ قيادة السفينة يتناوب عليها قبطان وملازمين تحت إشراف ”رايس” السفينة الذي هو المسؤول الأول عليها.

وأوضحت نفس المصادر ، أنّ حادث اصطدام بين السفينة “أوليس” التابعة للشركة التونسية للملاح مع السفينة القبرصية “فرجينيا CSL” جدّ على الساعة 6 و30 دقيقة، مبينا أنّ هذا التوقيت يؤكّد أن الحادث حصل خلال فترة عمل أحد الملازمين.
وقالت إنّ السفينة القبرصية كانت راسية في البحر منذ شهر سبتمبر الماضي، وانّ قيادتها اتصلت بقيادة السفينة التونسية وحذّرتها من حادث التصادم قبل أكثر من ساعة من حدوثه لكن قيادة السفينة التونسية لم ترد.
وبين ذات المصدر، أنّ الملازم المكلف بالقيادة والذي يساعده بحار، كان نائما أثناء الحادث، مشيرا إلى أنّ المسؤولية يتحملها بدرجة أولى ”الرايس” باعتباره المسؤول الأول على السفينة والملازم المكلف بالقيادة في ذلك التوقيت، علما وأنّ غرفة القيادة ولا تبعد سوى 3 أمتار عن غرفة رايس السفينة.

المصدر نسمة