أحداث رياضية أحداث عامة أخبار

كاس رابطة ابطال افريقيا : الاتحاد المنستيري يتاهل باستحقاق ليلاقي الاهلي المصري في التمهيدي الثاني

حقق الاتحاد المنستيري ترشحا تاريخا الى الدور التمهيدي الثاني لمسابقة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم في اول مشاركة له في المسابقة بعد ان ازاح الجيش الرواندي اليوم بفضل انتصار مستحق بثلاثية بيضاء في اطار اياب الدور التمهيدي الاول بعد ان كان انهزم ذهابا بهدف وحيد
وعول المدرب الصربي للاتحاد المنستيري داركونوفيتش في مباراة اليوم في الدفاع على الشرطاني الذي عوض صالح الحرابي الذي تعرض الى اصابة عضلية ذهابا وهشام بكار اضافة الى المهاجم ادريس المحيرصي هجوما كاساسيين مقارنة بمباراة الذهاب .
ورد الاتحاد “الصاع صاعين ” اليوم عندما فرض سيطرة كلية على مجرى اللعب في ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير وظهر بمستوى مقنع وتوفق في تحقيق ثلاثية جسمت سيطرته على المباراة.
و توفق الاتحاد المنستيري في تحقيق هدفين ثمينين في نصف الساعة الاول للمباراة عززا ثقة اللاعبين في قدرتهم على التاهل بعد هزيمة الذهاب صفر-1.
ونزل الاتحاد ضاغطا على دفاع الفريق الرواندي وسارع بافتتاح التسجيل عندما تلقى زياد العلوي كرة سددها حسام لتردها العارضة امامه فافتتح التسجيل د5 وهو اول هدف في رصيد اتحاد المنستير في مسابقة رابطة ابطال افريقيا .
وواصل الاتحاد ضغطه العالي على فريق الجيش الرواندي ولم يترك ضيفه يصل الى مناطقه مما جعل الحارس بشير بن سعيد في مامن طوال الشوط الاول.
ورد زياد العلوي صاحب هدف الافتتاح التحية بافضل منها عندما توغل في دفاع الجيش الرواندي ومهد كرة زاحفة تعمد ادريس المحيرصي تركها تمر لزميله حسام تقا الذي سددها بدقة في مرمى الحارس الرواندي بيير ايشووي مسجلا الهدف الثاني د28
ومن جهة اخرى اكتفى زملاء اللاعب الرواندي نشوتي الذي سبق له اللعب مع في البطولة التونسية سابقا ضمن فريق الملعب التونسي بمحاولة واحدة عندما صد الحارس الدولي بشير بن سعيد تسديدة مباغتة د31 وابعدها الى ركنية لم تثمر.
واحكم لاعبو الاتحاد المنستيري الانتشار فوق الميدان في الشوط الثاني وبدا الفريق منظم الصفوف ليحرم الفريق الرواندي من كل المساحات لبناء هجوماته.
ولتجديد انفاس الخط الامامي اشرك مدرب الاتحاد المنسيتري كل من جونيو مبينغا و الدولي السابق لاعب الترجي التونسي وهرتا برلين انيس بن حتيرة د62 . وترجم لاعب الاتحاد يوسف اومارو في د68 اداءه المتميزفي وسط الميدان الى هدف ثالث لفريقه بلمسة فنية جميلة بعد ان تلقى كرة من هيكل الشيخاوي .
ومن ناحية اخرى سدد جابي منيشيوي كرة قوية لكن الحارس بن سعيد تصدى لها وابعدها الى ركنية د81 . واقصى الحكم لاعب الجيش نيونغينا د90 زائد4 بسبب تعمده اللعب الخشن .
وفي الوقت البديل سجل عمر بوراوي براسه هدفا رابعا للاتحاد بعد ان تلقى كرة من اومارو لكن الحكم لم يحستبه بداعي تسلل .
وخرج الاتحاد بفوز ثمين 3-صفر مكنه من التاهل الى الدور التمهيدي الثاني لمسابقة رابطة ابطل افريقيا حيث سيلاقي الاهلي المصري .
.
ورغم ان اتحاد المنستير افتقد في مستهل الموسم الجديد عناصر كان لها دور هام في الفريق في الموسم الماضي بعد ان اختارت المغادرة وخوض تجربة اخرى على غرار حمزة الجلاصي ويوسف العبدلي و اهولو فان الاتحاد كسب الرهان وضمن التاهل الى الدور المقبل عن استحقاق
ادار المباراة الحكم المغربي جلال الجيد .
ويذكر ان الاتحاد المنستيري سيلاقي في الدور المقبل الاهلي المصري .وستجري مباراة الذهاب في المنستير يوم 7/8/9 اكتوبر المقبل اما الاياب فسيقام في القاهرة 14/15 اكتوبر
مبروك الترشح للاتحاد المنستيري
Radio Monastir