أحداث عامة أخبار

قضية ليتوال والأهلي: الفيفا تصدر حكما قاسيا على النجم وتمنحه مهلة أخيرة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حكما بقبول شكوى النادي الأهلي المصري المقدمة ضد نادي النجم الساحلي واللاعب الإيفواري سليماني كوليبالي.

ويلزم الحكم النجم الساحلي واللاعب متضامنين بسداد مبلغ مليون و400 ألف دولار، بالإضافة إلى 15% فائدة سنوية، اعتبارا من 31 أكتوبر 2019، حتى تاريخ تسديد المبلغ كاملا، وذلك في ضوء الشكوى التي سبق أن تقدم بها الأهلي المصري.

وجاء في حكم الاتحاد الدولي، إبلاغ النجم واللاعب، برقم حساب الأهلي، على الفور وبشكل مباشر، لدفع المبلغ المستحق عليهما، مع إلزام نادي النجم الساحلي واللاعب بتقديم ما يفيد السداد إلى الاتحاد الدولي، ولن يجري رفع الإيقاف حتى يبلغ النادي الأهلي، الاتحاد الدولي، بتسلمه كل مستحقاته.

كما شمل القرار أنه في حالة عدم دفع المبلغ المستحق، بالإضافة إلى الفوائد المنصوص عليها من قبل هيئة النجم ولاعبه في غضون 45 يوما، بدءا من إعلام النادي الأهلي برقم الحساب البنكي سيطبق ما يلي:

– منع النجم الساحلي من تسجيل أي لاعبين جدد سواء على الصعيدين المحلي أو الدولي، حتى سداد المبلغ المستحق، ولمدة أقصاها ثلاث فترات تسجيل كاملة ومتتالية، ويجري رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق.

– في حالة استمرار عدم دفع المبلغ المستحق بموجب هذا القرار تحال المسألة إلى لجنة التأديب والانضباط في “الفيفا”.

– حظر مشاركة اللاعب في المباريات الرسمية حتى سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها 6 أشهر، ويجري رفع الحظر بالكامل بمجرد دفع المبلغ المستحق.

– في حالة عدم دفع المبلغ المستحق بموجب هذا القرار تحال المسألة إلى لجنة الانضباط والتأديب في “الفيفا”.

وقام الأهلي بإعلام الاتحاد المصري لكرة القدم، بالقرار، بغاية إعلام الجامعة التونسية لكرة القدم لمتابعة تنفيذه.

المصدر: RT