أحداث عامة أخبار متفرقات

قريبا .. تنظيم مهرجان البيئة في المهدية و رجيش

تستعد جمعية “كوسب” الايطالية، التي تعمل على دعم الحوار بين الثقافات والتنمية المناسبة والمستدامة وحقوق الانسان، بالتعاون مع بلديتي المهدية و رجيش ، لتنظيم مهرجان البيئة تحت شعار “لا نملك سوى أرض واحدة” يومي 18 و19 جوان الجاري.

وتدعم التظاهرة، التي تنتظم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة تحت نفس الشعار، مجموعة من الجمعيات والمنظمات المحلية والوطنية الناشطة في مجال حماية البيئة والإقتصاد الإجتماعي التضامني.

واختار المنظّمون كل من فضاء العائلة برجيش و كرنيش وشاطئ مدينة المهدية ركحا لمجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تستهدف الأطفال والشباب والعائلات بالتحسيس والتوعية حول البيئة.

وتتضمن البرمجة، المدعومة ببرنامجي “كليما” و”إعادة التأهيل البيئي والاجتماعي” (روستار)، ورشات وحلقات توعية حول التلوث البحري، وعرضا لمقاطع فيديو لجلب اهتمام الرأي العام بقضايا البيئة.

وستعرض، بالمناسبة، مجموعة من الأفلام التي تتناول موضوع التلوث البيئي والبحري في سهرة يواكبها مخرجو هذه الافلام لفتح النقاش وتبادل الآراء حول القضايا المثارة.

وينتظر أن تتركز مجموعة من الأنشطة على الاقتصاد الدائري بوصفه نظام اقتصادي يرمي إلى القضاء على الهدر والاستخدام المستدام للموارد والتقليص من انبعاثات الكربون والنفايات والتلوث.

 إذاعة شمس أف أم