أحداث عامة

قريبا: البريد التونسي يطلق “باقة العائلة” وهذه هي امتيازاتها

أفاد الرئيس المدير العام  للبريد التونسي جوهر الفرجاوي اليوم 9 اكتوبر 2018 خلال الاحتفال باليوم العالمي للبريد  أنه سيتم إطلاق “باقة العائلة ”  “pack family” و هي موجهة لجميع الشرائج الإجتماعية  و هي عبارة على عملية تحويل للأموال من البطاقة الرئيسية إلى بطاقات  أخرى تتم بصفة مجانية.

و اضاف جوهر الفرجاوي أن باقة العائلة  ستمكن من متابعة جميع نفقات الأبناء و القرين عن بعد مع تحديد المكان و المبلغ و تاريخ العمليات بالإضافة إلى متابعة أرصدة جميع بطاقات الباقة عن بعد من خلال النفاذ الى مواقع النقديات للبريد التونسي.

كما أعلن الرئيس المدير العام  للبريد التونسي أنه سيتم إحداث بنك البريد سنة 2019 إثر إيجاد المنوال الإقتصادي المناسب, الأمر الذي سيمكن  البريد التونسي من منح قروض  لفائدة حرفائه على غرار سائر البنوك.

من جهة أخرى شدد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف أن  الوزارة تمنكنت من إحداث 30 بالمائة من مشاريع الرقمنة مشيرا في الآن ذاته غلى أن 65 بالمائة من المشاريع  قيد الإنجاز.

و في ذات السياق أعلن حبيب العبيدي رئيس مركز الطوابع البريدية بالديوان الوطني للبريد أنه تم إعادة إصدار طابع بريدي بقيمة  دينارين,يتميز هذا الطابع البريدي بوجود قوس و هو يمثل البعد المعماري الأصيل مع وجود شعار الباي,مضيفا أنه تم سحب 100 ألف طابع بريدي هذا اليوم من مطبعة البريد التونسي.

المصدر اكسبرس فم