أحداث عامة أخبار متفرقات

قرروا مواصلة نشاطهم.. رئيس بلدية سوسة ردا على التجار: “القرار الحكومي واضح”

قال رئيس المجلس البلدي بسوسة، محمد إقبال خالد إنه لن يتم السماح للتجار، على غرار بائعي الملابس الجاهزة، بمواصلة العمل خلال فترة الحجر الصحي الشامل، وذلك ردا على موقف النقابات المهنية بالاتحاد الجهوي للصناعة التجارة والتجارة والصناعات التقليدية بسوسة، القاضي بمواصلة العمل ورفض قرارات الحكومة.

وأكد محمد إقبال خالد،  اليوم الأحد، أنه ورغم تفهمه لمواقف التجار والمهنيين الرافض لتعليق نشاطهم في هذا الظرف، إلا أن قرار الحكومة كان واضحا، بتعليق جميع النشاطات التجارية باستثناء بيع المواد الغذائية في الأحياء والمساحات التجارية.
من جانب آخر، وفي تعليقه على وضع سوق العراوة وسوق باب جديد بسوسة، شدد على أن التمشي كان في البداية نحو السماح لهما بمواصلة العمل، بالتشاور مع الإدارة الجهوية للتجارة، بالنظر لأهمية دورهما في تعديل الأسعار، قبل أن يتبين أن التعليمات الحكومية تقضي كذلك بتعليق نشاط الاسواق الأسبوعية واليومية دون استثناء.
وكانت بلدية سوسة قد أصدرت بلاغا يوم أمس السبت أفادت من خلاله بتواصل العمل في الأسواق اليومية خلال فترة الحجر الصحي، قبل أن تقوم إثرها بسحب البلاغ وإقرار منع انتصاب الأسواق اليومية.
جوهرة أف أم،