أحداث عامة أخبار متفرقات

فعاليات تظاهرة “المتاحف تغنّي”.

تظاهرة “المتاحف تغنّي”.
في إطار فعاليات “أكتوبر الموسيقي”، تنظّم وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثّقافيّة بالتّعاون مع المعهد الوطني للتّراث والإدارة العامّة للتّراث وإدارة الموسيقى والرّقص بوزارة الشّؤون الثقافيّة والمؤسّسة الوطنيّة لتنمية المهرجانات والتّظاهرات الثّقافيّة والفنّية، تظاهرة ثقافية بعنوان “المتاحف تغنّي” في عدد من المتاحف بالبلاد التّونسيّة وذلك بداية من 24 اكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024 .
تهدف هذه المبادرة إلى تثمين مخزون التّراث الموسيقي بالجهات والتعريف به والمحافظة عليه لضمان تواصله عند النّاشئة وكذلك للتّرويج للمتاحف التونسيّة وتفعيل دورها التّربوي في تكريس ثقافة حبّ الانتماء.
وتتمثّل التّظاهرة في مرافقة السيّاح الوافدين على هذه المتاحف بأداء تلاميذ معاهد الموسيقى لعروض موسيقيّة منتقاة من التّراث لتمثيل جهاتهم في شكل منافسة، وذلك في الفترة المتراوحة بين 24 اكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024 وفق البرنامج المصاحب.
وتنطلق العروض يوم 24 أكتوبر 2024 على السّاعة السادسة مساء بقاعة سوسة بالمتحف الوطني باردو بتقديم عرض مشترك بين معاهد الموسيقى والرقص بتونس الكبرى وسيكون الاختتام بتقديم عرض بالمتحف الأثري بسوسة يوم السبت 2 نوفمبر 2024.
الدّعوة مفتوحة لكل الرّاغبين في الحضور لمواكبة العروض داخل متاحفنا والاستمتاع بشذرات من التّراث الموسيقي العتيق بأداء ثلّة من تلاميذ المعاهد الموسيقيّة.
برنامج تظاهرة “المتاحف تغنّي”
*السبت 2 نوفمبر 2024 المتحف الأثري بسوسة
– المعهد العمومي للموسيقى والرّقص سوسة
– المعهد العمومي للموسيقى والرّقص المنستير
– المعهد العمومي للموسيقى والرّقص المهديّة
– المعهد العمومي للموسيقى والرّقص القيروان.

Radio Monastir – إذاعة المنستير