أحداث عامة أخبار متفرقات

غلاء أسعار الأدوات المدرسية يثقل كاهل المواطن التونسي

بمناسبة اقتراب العودة المدرسية التي لا تفصلنا عنها سوى بضعة أسابيع، انتقلنا في جولة لزيارة بعض المكتبات في كل من ولاية سوسة والمنستير من اجل الاطلاع على أجواء تحضير العائلات التونسية لعودة أبنائهم لمقاعد الدراسة، إلى جانب معرفة مدى توفر الكتب والكراسات وجميع الأدوات المدرسية في المكتبات.

 

في هذا السياق عبر عدد من أصحاب المكتبات على أن هناك نقصا كبيرا في عملية التزويد ببعض الكتب خاصة في العناوين المتعلقة بالمرحلة الثانوية بالإضافة إلى عدم تمكنهم من الحصول على الكراس المدعم.
كما بينوا أيضا أن هناك ضعفا في الإقبال على شراء الكراسات من قبل المواطنين لا سيما وأنهم يرغبون في اقتناء الكراس المدعم فقط وفق إفاداتهم.
في المقابل عبر عدد من الأولياء في تصريحاتهم عن امتعاضهم بسبب غلاء جل الأدوات المدرسية وعدم توفر البعض منها، معتبرين أن نسق الأسعار يتواصل في الارتفاع مقارنة بالسنوات الماضية.
هذا وأكد رئيس المنظمة التونسية لطفي الرياحي في تصريح لجوهرة أف أم أن الأسعار ارتفعت بشكل كبير بنسبة 15%، في حين تم تسجيل زيادة في سعر الكتاب المدرسي بـ500 مليم.
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد أدى زيارة إلى المركز الوطني البيداغوجي بمونفلوري يوم الخميس 17 أوت 2023 ، حيث شدد على ضرورة توفير جميع الأدوات المدرسية بالكميات المطلوبة وفي الوقت المناسب وبأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن التونسي.
Jawhara FM