أحداث عامة

غرفة مذابح الدواجن تلتزم بأن لا يتجاوز سعر لحوم الدجاج 7 دنانير

تلتزم الغرفة النقابية الوطنية لمذابح الدواجن بأن لا يتجاوز سعر لحوم الدجاج الصالح للطبخ من المذبح 7 دنانير للكغ، وذلك حرصا على مراعاة القدرة الشرائية للمواطن”، وفق ما صرح به رئيس الغرفة فتحي غريّب، امس  الثلاثاء 29 أكتوبر 2019.

وأوضح غريّب أنّ أسعار الدجاج المذبوح تتراوح حاليا بين 6،400 دنانير و7 دنانير في القطاع المنظم، الذي لا يساهم سوى بنسبة 40 بالمائة من الانتاج الوطني، الذي يناهز 11 طنا في الشهر الواحد.

وأكّد غريّب تمسك الغرفة بعدم تجاوز هذا السعر المحدد (7 دنانير)، الذي يقارب كلفة الانتاج، في أقصى الحالات لتصل الى المستهلك بأسعار معقولة.

وأشار غريّب إلى أنّ الغرفة غير مسؤولة عن تصاعد أسعار لحوم الدجاج في السوق، بل مرتبط بهامش ربح التجار وخاصة بالمذابح العشوائية، التي تتحكم في الأسعار، باعتبارها تساهم بنحو 60 بالمائة من الانتاج الوطني.

ولاحظ غريّب أن المذابح العشوائية تبيع حاليا لحوم الدواجن الصالحة للطبخ بحوالي 8،500 دنانير، في حين تعرض الدجاج الحي بسعر 5 دنانير.

ويذكر أنّ عدد المذابح المنظمة للدواجن قد تقلص ليمر من 35 إلى 20 مذبحا حاليا موزعا في أنحاء البلاد جراء الصعوبات المادية، التي تمر بها المتعلقة بارتفاع كلفة الانتاج وتحكم القطاع الموازي في السوق

المصدر: نجمة اف ام

الساحلTV