أحداث عامة أخبار متفرقات

وصول حوالي 120 طن من مادة القهوة إلى سوسة استعدادًا لرمضان

انطلقت الاستعدادات لشهر رمضان في ولاية سوسة، وذلك من خلال متابعة المخزونات المتوفرة بالجهة، إلى جانب توفير المواد الأساسية، خاصّة مع تسجيل رجوع تصاعدي لنسق انتاج الحليب، وفق ما صرح به يوم الثلاثاء 21 فيفري 2023 للجوهرة اف ام، المدير الجهوي للتجارة بسوسة فوزي طالب.

وأضاف طالب انه سيتم يوم  الاربعاء 22 فيفري 2023 توفير حوالي 120 طن من مادة القهوة على مستوى فرع الديوان التونسي للتجارة بسوسة وسيتم وفق قوله ايجاد حل جوهري لإشكالية فقدان مادة القهوة مع توفير 2750 طن على مستوى وطني موفى شهر فيفري و بداية شهر مارس، علما و ان 15 بالمائة من هذه الكمية سيتم توجيهها الى فرع الديوان التونسي للتجارة بسوسة و الذي يؤمن حاجيات ثلاث ولايات وهي سوسة و المهدية و المنستير.

اما فيما يتعلق ببقية المواد الاخرى كالأرز و السكر، قال فوزي طالب انها متوفرة و ديوان التجارة يواصل عمليات التوريد بصفة دورية و اعتيادية. وبالنسبة للمنتوجات الفلاحيّـــة من المتوقع ان يكون العرض عاديًّا و منتظمًا مع حلول شهر رمضان و كذلك الشأن بالنسبة لمخزون البيض فقد تم اقرار برنامج في تكوين مخزون استراتيجي لهذه المادة في حدود 26 الف بيضة على مستوى وطني و قد تم الانطلاق في هذا البرنامج منذ فترة وتوفير مخزون هام من هذه المادة، وفق طالب.

كما تم توفير مخزونات من اللحوم البيضاء وهي موجودة على مستوى المذابح و سيتم اللجوء اليها عند الاقتضاء، أما فيما يتعلق باللحوم الحمراء و الغلال فسيتم تسجيل بعض الضغوطات نتيجة تقلص الانتاج، حسب ما صرّح به المدير الجهوي للتجارة بسوسة.

هــــــاجــر النـــــوالـــــــي

Jawhara FM