أحداث عامة

غدًا: جلسة صلحيّة بين الجامعة التعليم الأساسي ووزارة التربية

أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الأساسي، نبيل هواشي في تصريح لـ”آخر خبر أونلاين” اليوم، الأربعاء 20 فيفري 2019، بأن جلسة تفاوضيةصلحية ستعقد غدا الخميس مع وزارة التربية للنظر في مطالب المعلمين.

وأضاف هواشي أن هذه الجلسة تأتي بعد التنسيق بين أمين عام المنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي وسلطة الإشراف بعد إقرار الجامعة الإضراب العاميوم 6 مارس القادم، مضيفا أن إتحاد الشغل دأب على توجيه برقيات الإضراب إلى الوزارات ذات الصلة والعلاقة.

وأشار إلى أن الجلسة ستخصص للنظر في المطالب المضمنة باللائحة المهنية التي دفعت إلى إقرار الإضراب عسى أن يتوصل الطرفان إلى جملة من الحلولوالنتائج قد تضع حدا للإضراب.

وأكد أنه في حل تم الإتفاق على حل يرضي كافة الأطراف فإنه سيتم وضع حد للإضراب وإلغائه وأنه في حال تم غير ذلك، فإنه قانون يمكن للقطاعتنفيذ إضرابه.

وتابع “نحن لن نتوقف عن النضال إلى أن ندرك مطالبنا .. نحن دعاة حوار ونفضل التحاور مع الطرف المقابل ونؤمن بأهمية التفاوض ونسعى جادينفي التوصل لحلول للمشاكل التي يعاني منها مهنيي القطاع وإجتناب المناوشات مع وزارة التربية سواء بخصوص تنفيذ الإضراب أو أي شكل نضالي آخر”.

المصدر أخر خبر اونلاين