أحداث عامة أخبار

غداً الثلاثاء: تحرك احتجاجي أمام سفارة الإمارات بتونس تنديدا بالتطبيع الإماراتي الصهيوني

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الإثنين، كل القوى المدنية والسياسية والشعبية التونسية للتجند لرفض اعلان دولة الامارات العرية المتحدة اتفاقها مع الكيان الصهيوني على اقامة علاقات رسمية بينهما والمشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية امام سفارة دولة الامارات لدى تونس المبرمجة غدا الثلاثاء 18 اوت الجاري بداية من الساعة الحادية عشر صباحا.
ونددت التقابة، في بيان لها، بالقرار الإماراتي « الجبان » مطالبة الرئاسات الثلاث في تونس بالرفض العلني والواضح لهذه الخطوة التطبيعية مع كيان واعتباره عدوا لتونس ولكل الشعوب العربية، واعتبار التطبيع معه خيانة.
كما دعت مجلس نواب الشعب الى الاسراع بالمصادقة على قانون يجرم كل اشكال التطبيع والتواصل مع الكيان الصهيوني، معتبرة اي تباطؤ و تلكؤ في ذلك توفيرا مظلات قانونية واخلاقية للمطبعين للتفصي من كل اشكال تبييض جرائم الكيان الصهيوني في حقّ الشعب الفلسطيني والشعوب العربية.
وعبّرت النقابة عن رفضها انخراط جزء من الصحافة العربية في تسويق جريمة التطبيع الاماراتية، داعية الاتحاد العام للصحفيين العرب إلى تحمل مسؤولياته الكاملة في التصدي لهذه « الجرائم الصحفيّة » واتخاذ الاجراءات الضرورية تجاه النقابات الصحفية ووضع قائمة في الصحفيين المطبعين.
وجددت النقابة موقفها المبدئي من نصرة القضية الفلسطينية ورفضها لكل مساعي ومبادرات التطبيع التي تستهدف الحق المشروع والتاريخي للشعب الفلسطيني في اقامة دولته على كامل ارض فلسطين.
تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت يوم 13 أوت الجاري أنه تم التوصل لاتفاق سيوقف مزيدا من الضم الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية وعلى وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية.

المصدر: صبرة اف ام