أحداث رياضية

عقوبة ب 4 سنوات للبطل الأولمبي أسامة الوسلاتي لتناوله المنشطات

اصدرت الجامعة التونسية للتايكواندو بلاغا حول عقوبة البطل الأولمبي التونسي اسامة الوسلاتي بسبب تناوله لمادة مصنفة ضمن المواد المحضورة واللتي تمثلت في حضر عن اللعب لمدة 4 سنوات مما ستحرمه من الالعاب الاولمبية بطوكيو 2020 و اضاف البلاغ أن الجامعة بصدد الاستئناف لدى الهيئة الدولية للتحكيم الرياضي في جنيف (التاس).

كما نص البلاغ عن تلكا وزارة شؤون الشباب والرياضة في صرف اعتمادات القصة الأخير لبطولة الشباب بالحمامات مضيفة أن  سلطة الإشراف وكذلك اللجنة الاولمبية لم يوفرا للجامعة مناخ مادي لعناصر المنتخب التونسي المشارك في الألعاب الاولمبية للشباب .واليكم نص البلاغ كاملا

تعلم الجامعة التونسية للتايكواندو  ما يلي :

1- سلط  الاتحاد الدولي للتايكواندو عقوبة قصوى على البطل الأولمبي التونسي اسامة الوسلاتي بسبب تناوله لمادة مصنفة ضمن المواد المحضورة.

وتتمثل العقوبة في حضر من اللعب والمشاركة لمدة أربعة سنوات.  وقد عبر المكتب الجامعي  عن أسفه لتسليط هذه العقوبة وايمانه بان البطل اسامة الوسلاتي كان من المفروض أن يراعى بخصوصه أسباب التخفيف خاصة وانه كان متعاونا مع الاتحاد الدولي وان تناوله لهذه المادة لم يكن لعلم مسبق منه كما ان سوابقه في هذا المجال نقية.

2- ومع لجوء الاتحاد الدولي لاقصى العقوبات فان الجامعة التونسية للتايكواندو بادرت برفع طلب استئناف للحكم لدى الهيئة الدولية للتحكيم الرياضي في جنيف (التاس) مع المحامي المكلف بالمكلف

. وقد تقدمت الجامعة التونسية التي تشكو من خلل كبير في التمويل لمراسلة سلطة الإشراف في الغرض من اجل تغطية مصاريف القضية التي يمكن ان تصل مجمل تكاليفها لحدود 35 ألف يورو.

3- كما تعلم الجامعة التونسية للتايكواندو أنها تشكو  من نقص في التمويل لأنشطتها من قبل سلطة الإشراف وتأخر مخل في دفع الاقساط المرصودة في الميزانية وهو الامر الذي يهدد البطولة الوطنية من سيرورتها و اللتي يشارك بها 33 ألف رياضي  .

4- وتعلم الجامعة أيضا أن وضع نخبة لاعبي المنتخب الوطني وصل لمستويات من التردي والضياع بما في ذلك اللاعبين المترشحين للألعاب الاولمبية للشباب في ريو خلال الشهر القادم،ولم توفر سلطة الإشراف وكذلك اللجنة الاولمبية ما يسمح للجامعة بتوفير الاستعدادات اللازمة لعناصر المنتخب التونسي.

5- وبالرغم من النجاح الباهر الذي حققته جامعة التايكواندو باستضافتها لاكبر تظاهرة رياضية دولية في 2018 و  استقبال تونس لأكثر من 120 دولة وما لا يقل عن 2500 رياضي ما ساعد في دعم خزينة الدولة بمليوني يورو فان سلطة الإشراف مازالت تتلكأ في دفع القسط الأخير من التزاماتها في تمويل الحدث العالمي رغم  استكمال كل إجراءات تقديم التقارير المالية المشفوعة بتقارير مراقبي حسابات معتمدين. وهو الامر الذي تسبب بالضرر لمزودي الخدمات بعقود مع لجنة تنظيم بطولة العالم للاواسط اللتي دارت في أفريل الفارط في الحمامات

المصدر اكسبرس فم