أحداث عامة

عدد من المصابين بفيروس كورونا يتعافون دون أدوية

كشفت عضو اللجنة القارة لمتابعة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة جليلة بن خليل أن عددا من المصابين بفيروس كورونا الخاضعين إلى إجراء الحجر الصحي تعافوا دون أدوية.
وقالت بن خليل ان التثبت من شفاء هؤلاء المصابين بفيروس كورونا تمت بعد التأكد من خلو أجسامهم من الفيروس طبقا لنتائجهم السلبية إثر إجراء تحليل أول ثم تحليل ثان خلال 24 أو 48 ساعة.
وأفادت ان المصابين بفيروس كورونا الذين لا تظهر عليهم أعراض مرضية يتم وضعهم في الحجر الصحي، دون ان يخضعوا لأي علاج، خلافا للمصابين ممن تظهر عليهم أعراض خطيرة ويتم نقلهم الى المستشفيات، حيث يقوم الأطباء بوصف دواء الكلوروكين لهم (خاصة من المصابين بأمراض مزمنة) ووضع بعضهم تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.
وأوضحت أن الأطباء يقومون بمتابعة جميع مصابي فيروس كورونا طيلة 14 يوما على الأقل قبل إجراء تحاليل مخبرية جديدة، وإن بقيت النتيجة إيجابية تتم رعايتهم لأسبوع اضافي قبل إعادة إجراء التحاليل مرة أخرى.
وإذا أظهرت تحاليل أحد المصابين أن نتائجها سلبية يتم إعادة إجراء تحليل ثان في غضون 24 أو 48 ساعة للتثبت من خلو جسمه من الفيروس، فإن كانت سلبية يتم اعتبار الشخص متعاف، حسب ذات المسؤولة.
وفي المقابل بلغت عدد الوفيات 38 حالة أغلبها لأشخاص مصابين بأمراض مزمنة.

المصدر : وات