أحداث عامة أخبار متفرقات

صيادة ولاية المنستير: افتتاح الدورة 16 لملتقى خليفة الهرقلي للثقافة والإبداع

افتتح مساء   الجمعة بدار الثقافة بصيادة بولاية المنستير عرض مسرح الشارع « النيام السبع » لنادي رحالة المسرح بالمركب الثقافي بالمنستير الدورة السادسة عشرة لـ « ملتقى خليفة الهرقلي للثقافة والإبداع » التي تنظمها دار الثقافة بصيادة على امتداد يومين بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير.

وشمل اليوم الأوّل من هذا الملتقى تنظيم معرض تحت عنوان « إبداعات فنية » للفنّان التشكيلي عبد الرحمان دلدول، وورشات في مسرحة القصة، والرسم، ورسم مشاهد من القصة، والدهن المائي، وإعداد الممثل. وتوجت ورشة مسرحة القصة التي أشرفت عليها الأستاذة آسيا التابعي بتقديم الأطفال لعرض مسرحي.

ويواكب جمهور هذا الملتقى اليوم السبت 11 فيفري الجاري ندوة فكرية بعنوان « أدب الطفل: القيم في الكتابات الموجهة للطفل » برئاسة الجامعي والباحث ومدير المعهد العالي للغات المطبقة بالمكنين سعد برغل.
وينتظر أن يقدم الأديب محمّد الغزي مداخلة بعنوان « خصائص قصة الطفل الحديثة »، والأستاذة أنوار الضاوي مداخلة  » في الكتابة المناسبة لشخصية الطفل ».

ويقدم الفنّان الحبيب الفقيه زقير مباشرة إثر الندوة عرضا موسيقيا تليه أمسية شعرية بعنوان « أمواج والقوافي » بمشاركة الشعراء والشاعرات فتحية جلاد وعبد الباسط الشابي وهالة بوجدي وآسيا الشارني وتنشيط أحلام العجيلي وهاني الفرحاني.
ويختتم الملتقى بالإعلان عن الفائزين والفائزات في مسابقتي القصة والشعر إذ اختارت هيئة المهرجان الاشتغال خلال هذه الدورة على أدب الطفل وتشجيع الأطفال والشباب على الكتابة الأدبية.

 

Radio Monastir