أحداث عامة

شروط الالتحاق بالمعهد العالي للرياضة.. واجراء استثنائي هذه السنة

أصدر وزير التربية حاتم بن سالم ووزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بالشيخ منشورا داخليا يخصّ مناظرة الالتحاق بشعبة الرياضة بعنوان السنة الدراسية 2019-2020.

والترشح للالتحاق بشعبة الرياضة مفتوح للتلاميذ المرتقين إلى السنتين الأولى والثانية ثانوي بالمدارس الاعدادية والمعاهد العمومية والخاصة بعنوان السنة الدراسية 2019-2020.

وكإجراء جديد نصّ المنشور على أنه يمكن للتلاميذ الذين لم يُسند لهم عدد في مادة التربية البدنية بسبب عدم توفر الإطار البيداغوجي أو الفضاءات الرياضية بالمؤسسة التربوية العمومية أو الخاصة، إسعافهم بالترشح لاجتياز المناظرة، وذلك بإعداد قائمة في التلاميذ المعنيين مؤشرة من قبل مدير المؤسسة التربوية، ويشمل هذا الاجراء التلاميذ الذين يتعاطون نشاطا رياضيا مدنيا أو مدرسيّا مع توفير الاجازات المطلوبة.

وتقرر وفقا للمنشور أن مناظرة الالتحاق بشعبة الرياضة لن تشمل تلاميذ السنة الثانية شعبة رياضة بداية السنة الدراسية 2020/2021 وسيقتصر الالتحاق على السنة الأولى شعبة رياضة دون سواها.

ويُبين الرابط التالي كافة تفاصيل الالتحاق بشعبة الرياضة وشروطه.. http://www.administration.education.gov.tn/2019-04-05/24062019

المصدر حقائق اونلاين